أخبار

أمير قطر يبحث مع رئيس وزراء هولندا الحرب على غزة

8/11/2023

بحث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني اليوم مع رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجهود الرامية إلى وقف العدوان على غزة وفتح ممرات آمنة أمام جهود الإغاثة الدولية.

وقال أمير قطر -في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة إكس- “ناقشت خلال مباحثاتي اليوم مع رئيس الوزراء الهولندي تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وجهود بلدينا الدبلوماسية للدفع في اتجاه وقف العدوان على غزة بشكل عاجل، وفتح ممرات آمنة أمام جهود الإغاثة الدولية للتخفيف من حجم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها أشقاؤنا الفلسطينيون”.

وكان أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني قد دعا إلى وقف الحرب في غزة “التي تجاوزت كل الحدود” وإلى حقن الدماء، وتجنيب المدنيين تبعات المواجهة العسكرية، والحيلولة دون اتساع دائرة الصراع.

وقال -في خطاب بافتتاح الدورة الـ52 لمجلس الشورى القطري في 24 أكتوبر/تشرين الأول الماضي- إنه “لا يجوز أن تمنح إسرائيل ضوءا أخضر غير مشروط وإجازة غير مقيدة بالقتل، ولا يجوز استمرار تجاهل واقع الاحتلال والحصار والاستيطان، ولا يفترض أن يسمح في عصرنا باستخدام قطع الماء ومنع الدواء والغذاء أسلحة ضد شعب بأسره”.

ودعا أمير قطر إلى وقفة جادة إقليمية ودولية أمام هذا التصعيد الخطير الذي يهدد أمن المنطقة والعالم، مؤكدا أنه “لا يجوز السكوت عن القصف الهمجي غير المسبوق الذي يتعرض له المدنيون في قطاع غزة، إحدى أكثر المناطق اكتظاظا بالسكان في العالم، ولا تجاهل الأعداد المهولة من ضحاياه الأبرياء من الأطفال والنساء”.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية (قنا)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *