الرئيسية » المدونة » أوكرانيا تتهم روسيا بقصف ماريوبول بمواد سامة وموسكو تؤكد: مخابرات غربية تدعم كييف بتلفيق اتهامات للجيش الروسي

أوكرانيا تتهم روسيا بقصف ماريوبول بمواد سامة وموسكو تؤكد: مخابرات غربية تدعم كييف بتلفيق اتهامات للجيش الروسي

11/4/2022|آخر تحديث: 11/4/202211:57 PM (مكة المكرمة)

قال مجلس مدينة ماريوبول (جنوب أوكرانيا) إن طائرات روسية قصفت المدينة مستخدمة مادة سامة مجهولة، ومن جانب آخر اتهمت وزارة الدفاع الروسية مخابرات أوكرانيا وفرنسا وبريطانيا بالعمل على تلفيق اتهامات جديدة للجيش الروسي بارتكاب جرائم حرب.

وقال المجلس في بيان إن ضحايا القصف الجوي الروسي من العسكريين والمدنيين يعانون من مشاكل في التنفس والتوازن.

وفي وقت سابق، أعلنت الإدارة الإقليمية في خاركيف مقتل 11 مدنيا وإصابة 14 آخرين جراء القصف الروسي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأعلنت الحكومة الأوكرانية -أمس الأحد- أنه تم حتى الآن العثور على أكثر من 1200 جثة بمنطقة كييف التي سيطرت القوات الروسية على قسم منها لعدة أسابيع.https://cba85e29780e3df7fddb66b0a795c0fd.safeframe.googlesyndication.com/safeframe/1-0-38/html/container.html?upapi=trueAD

وأكدت أنها مستعدة لخوض معركة كبيرة شرق البلاد الذي يشكل أولوية لدى موسكو، بينما يتواصل إجلاء المدنيين خوفا من هجوم وشيك في هذه المنطقة.

وقال سيرغي غايداي رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية التابعة للجيش الأوكراني في لوغانسك إن الجيش الروسي يحاول الاستيلاء على منطقة دونباس (شرقي أوكرانيا) بالكامل.

وأضاف في بيان أن القوة والمعدات العسكرية الروسية تراكمت في المنطقة استعدادا لاشتباكات عنيفة في المستقبل، مؤكدا أن القوات الأوكرانية مستعدة لذلك.

بدوره، قال مسؤول كبير بوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنهم يعتقدون أن روسيا بدأت تعزيز قواتها وتزويدها بالعتاد في منطقة دونباس.https://cba85e29780e3df7fddb66b0a795c0fd.safeframe.googlesyndication.com/safeframe/1-0-38/html/container.html?upapi=trueAD

من جهة أخرى، قال أوليكسي أريستوفيتش مستشار الرئيس الأوكراني إن قواتهم تقوم بعمليات هجومية مضادة، وتسيطر على شمالي البلاد.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الروسية سيطرة قواتها على منطقة كامينكا التي وصفتها بأنها خط تحصين القوات الأوكرانية في إيزيوم.

وقد بثت “الدفاع” الروسية صورا قالت إنها للمعارك بالقرب من بلدة توبولسكي التابعة لإيزيوم، كما قالت إنها استهدفت 78 منشأة عسكرية أوكرانية.

وأضاف الناطق باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف أن قواتهم دمرت 4 قواعد إطلاق صواريخ “إس-300” وأنها قضت على 25 جنديا أوكرانيا قرب مدينة دنيبروبيتروفسك.https://cba85e29780e3df7fddb66b0a795c0fd.safeframe.googlesyndication.com/safeframe/1-0-38/html/container.html?upapi=trueAD

وأشار كوناشينكوف إلى أن أوكرانيا تستعد لما وصفه باستفزازات جديدة ضد بلاده في مقاطعة سومي، بمساعدة القوات الخاصة البريطانية.

وأضاف أن قوات خاصة فرنسية مع تقنيين وصلت إلى أوكرانيا، وأن هدفها الرئيسي إخفاءُ ما قالت إنها جرائم حرب ارتكبتها القوات الأوكرانية، وتلفيقُ اتهامات للجيش الروسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *