الرئيسية » المدونة » إصابات بقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات ضد الاستيطان في الضفة الغربية

إصابات بقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات ضد الاستيطان في الضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين، اليوم الجمعة، بقمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعاليات ومسيرات ضد الاستيطان وإقامة بؤر استيطانية في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

مستوطن يدهس طفًلا قرب مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس

أصيب الطفل أمير بشير خضير بجروح ورضوض، جراء دهسه، مساء اليوم الجمعة، من قبل مستوطن عند مدخل بلدة بيتا جنوب نابلس، وتم نقله لمستشفى في مدينة نابلس.

على صعيد آخر، اعتدى مستوطنون، اليوم الجمعة، بالضرب على المواطن الفلسطيني صالح دياب في حي الشيخ جراح بمدينة القدس.

الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 97 إصابة خلال مواجهات بلدة بيتا

أكد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أن طواقم إسعاف الهلال الأحمر تعاملت مع 13 إصابة بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومع 33 إصابة بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، وإصابتين بحروق بقنابل الغاز، خلال مواجهات في مواجهات جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

ونوه جبريل إلى أن طواقم إسعاف الهلال تعاملت خلال مواجهات أخرى اندلعت على مدخل بلدة بيتا الرئيس مع أربع إصابات بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومع 40 إصابة بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع بينهم طفلة نقلت إلى طوارئ مركز طبي، وجرى إسعاف 4 من عناصر الدفاع المدني الفلسطيني نتيجة الاختناق بالغاز، وكذلك تم التعامل مع إصابة واحدة بحروق بقنبلة غاز.9:26 PMshare

الهلال الأحمر: طواقمنا تعاملت مع 26 إصابة خلال مواجهات بيت دجن

أكد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس، أن طواقم الهلال تعاملت اليوم، مع 21 إصابة بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع بينهم طفل، و4 إصابات بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط منهم اثنين من المتضامنين الأجانب، وإصابة واحدة بحروق بقنبلة غاز، خلال مواجهات قرية بيت دجن شرق نابلس.9:22 PMshare

6 إصابات بالرصاص الحي إحداها خطيرة خلال مواجهات في المزرعة الغربية

أصيب ستة فلسطينيين بجروح بالرصاص الحي إحداها بجروح خطيرة بالصدر، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الجمعة، في بلدة المزرعة الغربية شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وقال الناشط حمزة أبو قرع لـ”العربي الجديد”، “إن دورية لجيش الاحتلال اقتحمت البلدة ما أدى إلى اندلاع مواجهات رشق فيها الشبان تلك الدورية بالحجارة، لكن جنود الدورية وسائقها صدموا سيارة كانت تقودها امرأة ما أدى لتحطيم زجاج السيارة، وإصابة المرأة إصابات طفيفة، ثم اشتدت المواجهات بعد ذلك، فيما اقتحمت مزيد من دوريات الاحتلال البلدة لإخراج تلك الدورية التي اقتحمت البلدة على ما يبدو عن طريق الخطأ”.

مستوطنون بحماية قوات الاحتلال يقتحمون منطقة الباذان شمال شرقي نابلس

اقتحم مستوطنون بحماية قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، منطقة الباذان ومنطقة أخرى شمال شرقي نابلس، بحجة الاستجمام، وفق تصريحات لمسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس.

إخطارات بالهدم ووقف البناء في أرطاس والخضر ومخيم العروب ويعبد

أخطرت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، بوقف البناء في منزل ببلدة الخضر، جنوبي بيت لحم، بحجة عدم الترخيص، كما أكد ذلك الناشط من البلدة أحمد صلاح، فيما أخطرت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، بهدم غرفة سكنية في مخيم العروب، شمالي الخليل، بحجة وقوعها بمنطقة مصنفة “ج”، كما أخطرت قوات الاحتلال، أمس الخميس، بهدم شقتين سكنيتين وملحق غرفة في بلدة يعبد جنوب غربي جنين.
وفي قرية أرطاس جنوبي بيت لحم، أخطرت قوات الاحتلال، أمس الخميس، بوقف البناء في ستة منازل وفق تصريحات لمدير مكتب هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في بيت لحم حسن بريجية.5:00 PMshare

قوات الاحتلال تجبر مقدسياً على هدم منزله في صور باهر

أجبرت قوات الاحتلال، أمس الخميس، فلسطينياً على هدم منزله ذاتياً في بلدة صور باهر جنوبي القدس، بحجة البناء من دون ترخيص.4:59 PMshare

اعتقالات في مخيم نور شمس والمدية ونعلين والخليل

اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، شاباً من مخيم نور شمس شرقي طولكرم، شمالي الضفة، كما اعتقلت ثلاثة شبان بينهم الشقيقان التوأم علي ومحمود صدقة، بعد مداهمة منازلهم في قرية المدية غربي رام الله وسط الضفة.
كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، شابين من قرية نعلين غربي رام الله، وشابا من مدينة الخليل.4:58 PMshare

الاحتلال يعتقل شاباً قرب الأقصى ويمدد اعتقال خمسة آخرين

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، شاباً من مدينة القدس قرب المسجد الأقصى، كما اعتقلت شاباً من بلدة شعفاط شمال شرقي القدس.
كما فرضت قوات الاحتلال الحبس المنزلي على 5 شبان من القدس حتى الإثنين المقبل، بعد أن كانت قد اعتقلتهم خلال تشييع جثمان الشهيد وليد الشريف قبل أيام.4:56 PMshare

قوات الاحتلال تعتقل أربعة شبان على حاجز حزما بزعم محاولتهم دهس الجنود

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على حاجز حزما العسكري المقام شمال شرقي القدس، أربعة شبان فلسطينيين بادعاء محاولتهم دهس جنود الحاجز، فيما أشارت شرطة الاحتلال إلى أنّ الجنود أطلقوا النار على السيارة التي كانت تتقدم بسرعة، قبل أن تتوقف من دون وقوع أي إصابات.

نحو ثلاثين ألف مصلّ يؤدون الجمعة في الأقصى

أدى نحو ثلاثين ألف مصلٍ صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك وسط إجراءات إسرائيلية على أبواب المسجد وفي البلدة القديمة من القدس، بحسب الأوقاف الإسلامية، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابين خلال توجههما للصلاة في المسجد.

مستوطنون يقتحمون نبع مياه في قرية قريوت جنوبي نابلس

اقتحمت مجموعة من المستوطنين، اليوم الجمعة، نبع مياه في قرية قريوت جنوبي نابلس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع أهالي القرية خلال تصديهم لذلك الاقتحام، وفق ما أكدته مصادر محلية.4:50 PMshare

اعتقال شاب بعد اعتداء مستوطنين وجنود الاحتلال عليه وسط الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال، الليلة الماضية، شاباً بعد اعتداء الجنود والمستوطنين عليه وعلى عائلته بالضرب في شارع الشلالة، وسط مدينة الخليل.4:43 PMshare

إصابة العشرات خلال قمع الاحتلال فعالية ضد الاستيطان في مسافر يطا

أصيب عشرات الفلسطينيين والمتضامنين الأجانب بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي فعالية في مسافر يطا جنوبي الخليل، جنوبي الضفة.
وأكد منسق اللجان الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان في جنوب الخليل راتب الجبور، لـ”العربي الجديد”، أن الفعالية نظمت ضد مخطط تهجير عدة قرى هناك وضد مصادرة أراض من قبل المستوطنين في المنطقة، واحتجاجاً على الاعتداءات المتكررة للمستوطنين.
واعتدت قوات الاحتلال على المشاركين بالفعالية التي انطلقت قبل صلاة الجمعة، لكنهم أصروا على إقامة صلاة الجمعة هناك، ما أدى إلى قمع قوات الاحتلال المشاركين والاعتداء عليهم مجدداً بمن فيهم الصحافيون.

الهلال الأحمر: عشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في جبل صبيح ببيتا

قال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر بنابلس أحمد جبريل، لـ”العربي الجديد”، إنّ الطواقم الطبية تعامت مع 9 إصابات بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط و28 إصابة بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع ومع إصابتين بحروق بقنابل الغاز، خلال المواجهات التي اندلعت مع الاحتلال في منطقة جبل صبيح في بلدة بيتا جنوبي نابلس.
واندلعت المواجهات في جبل صبيح بعد قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية الرافضة إقامة بؤرة استيطانية على قمة جبل صبيح، وذلك بالتزامن مع مواجهات اندلعت على مفرق البلدة، من دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.4:35 PMshare

الهلال الأحمر: 26 مصاباً بينهم أطفال خلال قمع الاحتلال مسيرة بيت دجن

أكد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل، لـ”العربي الجديد”، أنّ طواقم الهلال الأحمر تعاملت مع 21 إصابة بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، بينها واحدة لطفل، إضافة لأربع إصابات بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وإصابة بحروق بقنبلة غاز، خلال مواجهات اندلعت إثر قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية ضد إقامة بؤرة استيطانية على أراضي المنطقة الشمالية الشرقية من قرية بيت دجن شرقي نابلس، شمالي الضفة.
وأفاد الصحافي محمد أبو ثابت، من بيت دجن، بأنّ قوات الاحتلال قمعت المسيرة عند وصولها إلى قرب البؤرة الاستيطانية المقامة على أراضي بيت دجن، فيما منعت الصحافيين من التغطية.

أربع إصابات بالرصاص والعشرات بالاختناق في كفر قدوم

أصيب 4 شبان فلسطينيين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع، خلال قمع قوات الاحتلال المسيرة الأسبوعية الرافضة الاستيطان في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية، شمالي الضفة الغربية، بحسب ما أفادت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”.
وأضافت المصادر أن النيران اشتعلت في أراضي القرية خلال قمع الاحتلال تلك المسيرة، قبل السيطرة على الحريق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *