الرئيسية » المدونة » إصابات واشتباكات خلال اقتحام الاحتلال والمستوطنين قبر يوسف في نابلس

إصابات واشتباكات خلال اقتحام الاحتلال والمستوطنين قبر يوسف في نابلس

أصيب عشرات الفلسطينيين فجر اليوم الأربعاء، خلال مواجهات واشتباكات مسلحة شهدتها المنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، عقب اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قبر يوسف لتأمين اقتحام المستوطنين.

وأفادت مصادر محلية، بأن دوريات للاحتلال اقتحمت المنطقة الشرقية في المدينة وانتشرت في محيط مقام يوسف تمهيدا لاقتحامه من قبل المستوطنين، ما أدى إلى اندلاع مواجهات واشتباكات مع الشبان.

وأكد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل في تصريحات صحافية، إصابة شاب دهسا من قبل دورية للاحتلال، إضافة إلى التعامل مع إصابة أخرى بقنبلة غاز في القدم تسببت بكسرها، و6 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط إحداها في الوجه، عدا عن تقديم العلاج الميداني إلى 35 مواطناً بعد إصابتهم بالغاز السام المسيل للدموع.أخبار

اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة في نابلس

وقبل اقتحام المستوطنين قبر يوسف لتأدية صلوات تلمودية فيه، استبق الشبان الاقتحام بوضع زيوت على الأرض للعمل على تزحلق دوريات الاحتلال، وسط اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وأكدت مجموعات “عرين الأسود” في بيان صحافي، التصدي والاشتباك مع قوات الاحتلال خلال الاقتحام. وقالت في بيان: “تصدت (عرين الأسود) بصلياتٍ من الرَّصاص والعُبوات مَحليّة الصُنع لقوات الاحتلال عقب اقتحامِهِا المنطقة الشرقية لمدينة نابلس، وسنرى من سيحاصر من”.

من جانبها، أكدت “كتيبة نابلس” التابعة لـ”سرايا القدس” الذراع العسكرية لـ”حركة الجهاد الإسلامي” في بيان صحافي، تصديها واشتباكها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وقالت الكتيبة في بيان: “بعون الله وقوته، استهدف مجاهدونا قوات الاحتلال على شارع عمان بمدينة نابلس بصليات كثيفة من الرصاص بشكل مباشر”. وأضافت: “مجاهدونا يستهدفون بصليات كثيفة ومتتالية من الرصاص آليات وحافلات المستوطنين في محيط (قبر يوسف) ويحققون إصابات مباشرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *