الرئيسية » المدونة » إصابة 8 من أفراد الشرطة وآخر مدني بانفجار سيارة في جنوب شرق تركيا

إصابة 8 من أفراد الشرطة وآخر مدني بانفجار سيارة في جنوب شرق تركيا

أصيب 8 من أفراد الشرطة التركية وآخر مدني، اليوم الجمعة، في انفجار سيارة مفخخة استهدف سيارة شرطة في ولاية ديار بكر جنوب شرق البلاد.

وقالت مصادر أمنية إن الانفجار وقع قرب سوق للماشية على بعد نحو عشرة كيلومترات جنوبي وسط ديار بكر، أكبر مدن المنطقة.

وقال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو عبر “تويتر”: “الانفجار وقع في ساعة مبكرة واستهدف حافلة تقل أفلاادا من الشرطة، حيث أصيب العناصر بجراح طفيفة وجرى نقلهم إلى المستشفى، فيما اعتقلت قوى الأمن شخصين يعتقد أن لهما علاقة في حادثة الانفجار”.

وتفقد والي ديار بكر علي إحسان صو موقع الانفجار كما زار الجرحى، فيما قال عقب ذلك إن “الانفجار تم بسيارة مركونة سابقا، أثناء ذهاب عناصر الشرطة إلى عملهم”. وأضاف “عولج 7 جرحى، ولا يزال اثنان آخران يخضعان للفحوصات”. 

وأكد “اعتقل مشتبه بهما اثنان كانا قد استأجرا سيارة وركناها في المنطقة”، مشيرًا إلى أن “التحقيقات ما تزال مستمرة معهما لمعرفة إن كانا على علاقة مع الإرهابيين”.تقارير دولية

“اعترافات” المتهمة بتفجير إسطنبول عن التحضيرات للهجوم والمتورطين فيه

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الانفجار حتى الآن.

وتعد منطقة ديار بكر ذات غالبية كردية وكانت سابقا ساحة مواجهات بين الجيش التركي وقوى الأمن من جهة، ومسلحي حزب العمال الكردستاني من جهة ثانية.

وهذا الهجوم يعد الثالث من نوعه خلال العام الجاري بعد فترة طويلة شهدت توقفا للهجمات المسلحة، حيث هاجم مسلحو الكردستاني مخفر شرطة في ولاية مرسين، وشهدت منطقة تقسيم السياحية بإسطنبول هجوما مسلحا الشهر الماضي أيضا.

واتهم وزير الداخليّة التركي سليمان صويلو، حينها، حزب العمّال الكردستاني بالوقوف وراء التفجير الذي أسفر عن ستّة قتلى و81 جريحًا.

وتأتي الهجمات المسلحة قبل أشهر من إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية التي تعد مفصلية في تركيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *