الرئيسية » المدونة » استشهاد 3 فلسطينيين بكمين لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

استشهاد 3 فلسطينيين بكمين لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، ثلاثة شبان من مدينة جنين شمالي الضفة الغربية، في كمين أعدته لهم، فيما أصابت رابعاً بجراح خطرة.

وفي التفاصيل، أطلق جنود الاحتلال وابلاً من الرصاص الحي باتجاه ثلاثة شبان ترجلوا من سيارتهم قرب مقهى في مدينة جنين، حيث تم إطلاق رصاص كثيف عليهم استهدف الأجزاء العلوية من أجسادهم.

وقال غسان السعدي، وهو مرشح سابق لانتخابات المجلس التشريعي الفلسطينية وناشط سياسي من مدينة جنين، وتواجد في المكان كشاهد عيان، لـ”العربي الجديد”، إنّ “الاغتيال حدث قرب قهوة تبعد عشرين متراً عن دوار وسط جنين، حيث أنزل شحن أبيض وسيارة من نوع ميتسوبيشي عدداً من الجنود؛ بعضهم نزل في المدينة وجزء منهم اتخذ نقاطاً فوق عمارة مطلة على المكان”.

وتابع: “وصلت الأخبار إلى الشبان بأنّ هناك قوات من الاحتلال في المدينة، فحضرت سيارة فيها شبان وترجل اثنان منهما، وقبل أن يطلقوا أي رصاص ويشتبكوا مع الاحتلال، فتح عليهم الجنود وابلاً من الرصاص في الأجزاء العلوية من أجسادهم على الرؤوس والصدور بشكل جنوني”.أخبار

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال شرق رام الله

وتابع: “بعد دقائق حضرت سيارة الإسعاف وحاولت مساعدتهم في نقل جثمان أحدهم، وخلال ذلك كان هناك أحد المواطنين يمر أسفل العمارة التي يسيطر عليها القناصة، فاستهدفوه بالرصاص بشكل عمودي ومكثف”.

وقال: “للأسف لأنه لم تصل سوى سيارة إسعاف واحدة، بقيتُ عند جثمان الشهيد الثاني أحاول أن أوقف أي سيارة تمر في المكان لتساعدني على نقله، لكن حاصرتني ثلاثة جيبات عسكرية وطردني الجنود من المكان، ونزل القناصة من العمارة أمام عيني وركبوا في الجيبات العسكرية”.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين الإضراب الشامل في جميع مناحي الحياة حداداً على أرواح الشهداء.

قوات الاحتلال تعتقل 17 فلسطينياً من أنحاء الضفة

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 17 فلسطينياً على الأقل خلال اقتحامها مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وتوزعت الاعتقالات ما بين مدن وقرى رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم وشملت طلبة جامعات وصحافيين وأسرى محررين.

واعتقل جيش الاحتلال، فجر اليوم الخميس، والد وشقيق الشهيد مجاهد النجار من بلدة سلواد قرب رام الله، الذي استشهد، يوم أمس الأربعاء، بعد مطاردة الاحتلال له وتصفيته، فيما اعتقلت شابين على الأقل خلال اقتحامها مخيم جنين. كما اعتقلت قوات الاحتلال المصور الصحافي عبد الرحمن حسان من منزله في بيت لحم.

دلالات

الأكثر مشاهدة

تعرف إلى موقف “فيفا” من اعتداء صامويل إيتو على مشجع جزائري

أوناحي لـ”العربي الجديد”: سمعت تصريح إنريكي وهذا ردي عليه

صحافيون ومشجعون يُهاجمون صامويل إيتو ويشعلون صفحات التواصل

نجم سويسرا يوجه نصيحة للغربي والشرميطي

راموس.. بديل رونالدو يطير بالبرتغال لمواجهة المغرب ويدخل التاريخ

مبابي يكشف أسرار احتفالية حكيمي المثيرة أمام إسبانيا بـ”تغريدة”

المزيد في سياسة

تقارير عربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *