الرئيسية » المدونة » اعتقال 3 كتاب وناشطين سعوديين على خلفية تغريدات عن عبد الله الحامد

اعتقال 3 كتاب وناشطين سعوديين على خلفية تغريدات عن عبد الله الحامد

قال موقع “معتقلي الرأي” المهتم بـالحقوق في السعودية، عبر صفحته في موقع “تويتر”، اليوم الأربعاء، إنّ السلطات السعودية اعتقلت ثلاثةكتاب وناشطين منذ بداية شهر رمضان الماضي، على خلفية تغريدات لهم عن الدكتور عبد الله الحامد الذي توفي في السجن، في إبريل/نيسان الماضي.

ووفقاً للموقع، فإنّ السلطات السعودية اعتقلت الدكتور عبد العزيز الدخيل، والكاتب عقل الباهلي، والمحامي الناشط سلطان العجمي.

وأفاد الموقع بأنه تأكد من أنّ الدكتور عبدالعزيزالدخيل، معتقل، منذ بداية شهر رمضان، على خلفية تعبيره عن الرأي، وتغريده حول وفاة الحامد.

كما ذكر الموقع أنّ المحامي سلطان العجمي معتقل، منذ بداية رمضان (24 إبريل) على خلفية تغريدة عن آخر مكالمة له مع الحامد، والتي قال فيها إنّ صوته بدا ضعيفاً.

وقال الموقع إنّ الكاتب عقل الباهلي اعتُقل أيضاً في مطلع شهر رمضان ( 24 إبريل) بسبب تغريدة عن الحامد. 

وتوفي الأكاديمي السعودي الدكتور عبد الله الحامد في السجن، في إبريل/ نيسان الماضي، وذلك نتيجة الإهمال الطبي المتعمد الذي أوصله إلى جلطة دماغية أودت بحياته، حسب موقع “معتقلي الرأي”. سوشيال ميديا

مواقع التواصل تنعى عبدالله الحامد وسط ذهول النظام السعودي

وشدّد الموقع حينها على أنّ “وفاة عبد الله الحامد في السجن ليست أمراً عادياً، فهي اغتيال متعمد قامت به السلطات السعودية بعدما تركته إدارة السجن في غيبوبة عدة ساعات قبل نقله للمستشفى”، مؤكداً أنّ “السكوت على هذه الجريمة قد يتسبب بوفاة آخرين من المعتقلين الأحرار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *