أخبار

الإضراب الشامل يعم الضفة حدادًا على شهداء جنين وتنديدًا بالعدوان

عَمَّ الإضراب الشامل، اليوم الأربعاء، كافة مناحي الحياة في الضفة الغربية؛ حدادا على استشهاد 6 فلسطينيين برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين.

وأغلقت المحال التجارية أبوابها وتعطلت المواصلات العامة في عدة مدن وبلدات بالضفة الغربية، باستثناء المخابز والصيدليات، استجابة لدعوة القوى الوطنية والإسلامية للحداد على أرواح شهداء المجزرة.

وقال منسق القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة عصام بكر لـ”العربي الجديد” إن “الإضراب جاء كرسالة للاحتلال للتأكيد على وحدة الدم الفلسطيني أمام هذه الجرائم، وللتأكيد على الاستمرار على طريق كفاح الشهداء، وأن إرادة الشعب الفلسطيني لا تنكسر”.

تغطية صحفية: إضراب شامل في رام الله، تنديدا بجريمة الاحتلال في جنين أمس.

تصوير: جهاد القاق pic.twitter.com/La7RgmReuc— شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) March 8, 2023

ودعا بكر المواطنين إلى التوجه إلى نقاط التماس مع الاحتلال والمستوطنين، مشيرًا إلى أن الأوضاع مرشحة لمزيد من التصعيد في ظل الإجراءات الإسرائيلية على مختلف الأصعدة.أخبار

مجزرة إسرائيلية في مخيم جنين: 6 شهداء من بينهم منفذ عملية حوارة

والثلاثاء، دعت القوى والفصائل الفلسطينية إلى إضراب شامل في كافة محافظات الوطن، حدادا على أرواح شهداء جنين، وتنديدا بجرائم الاحتلال.

والثلاثاء أيضا، أعلنت وزارة الصحة استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 26 برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين ومخيمها.

الاحتلال يسلم جثمان الشهيد أبو كافية اليوم

في سياق آخر، أعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية، أن الاحتلال سيسلم جثمان الشهيد المحتجز محمد حسين عوض (أبو كافية) من بلدة بيت إجزا شمال غرب القدس، اليوم الأربعاء، علمًا بأنه استشهد برصاص الاحتلال في الرابع والعشرين من سبتمبر/ أيلول 2022.

عملية نوعية لـ”كتيبة طولكرم”

على صعيد آخر، أكدت “مجموعة الرد السريع” (كتيبة طولكرم) أن مقاتليها نفذوا فجر اليوم، عملية نوعية على مستوطنة “بيت حيفر” المقامة على أراضي طولكرم شمال الضفة، وقاموا بإطلاق النار من مسافة صفر على بيوت ومنازل المستوطنين. وأكدت المجموعة في بيان “وقوع إصابات مباشرة في صفوف العدو”.

من جانب آخر، أكد نادي الأسير الفلسطيني أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة فلسطينيين من بلدتي العوجا وفصايل في محافظة أريحا شرق الضفة، وأسيرا محررًا من مخيم عسكر القديم شرق نابلس، كما اعتقلت شابًا من مخيم نور شمس شرق طولكرم.

واعتدى مستوطنون، أمس الثلاثاء، على المسن داود الصفدي أثناء حراثة أرضه في بلدة عوريف جنوب نابلس شمال الضفة ثم قامت قوات الاحتلال التي تدخلت لحماية المستوطنين باعتقال الصفدي، وفق ما أفاد به مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس.

وأشار دغلس إلى أن الأهالي تصدوا للمستوطنين، الذين هاجموا المنازل، وسط اندلاع مواجهات وإطلاق كثيف للنار، وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *