الرئيسية » المدونة » الاحتلال يقتحم مجدداً حي الشيخ جراح في القدس.. وعشرات الإصابات بمواجهات في الضفة

الاحتلال يقتحم مجدداً حي الشيخ جراح في القدس.. وعشرات الإصابات بمواجهات في الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، حي الشيخ جراح في القدس المحتلة، وهددت المتضامنين المعتصمين في الحي بقمعهم، بينما أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع في الضفة الغربية.

ووفق مصادر محلية، فإن قوات الاحتلال اقتحمت خيمة الاعتصام في حي الشيخ جراح، وصادرت موقدًا للتدفئة وأطفأته، حيث يستخدمه المعتصمون للتدفئة في ظل الأجواء الباردة، وتزامن الاقتحام مع الهتافات الوطنية للمعتصمين ضد إجراءات الاحتلال، لكن قوات الاحتلال هددتهم بالقمع.

وبالتزامن، تواصل قوات الاحتلال فرض إجراءات وحواجز عسكرية في محيط حي الشيخ جراح، وسط تواجد للمستوطنين بحماية قوات الاحتلال، بينما تم اعتقال الشاب رائد شلش من الحي.تقارير عربية

الحرمان من الرعي في النقب… وسيلة إسرائيلية إضافية لسرقة الأرض

من جانب آخر، يواصل الناشط المقدسي محمد أبو الحمص وضع مكتبه الرمزي بعد مصادرته من قبل شرطة الاحتلال عدة مرات، وذلك ردًا على قيام عضو الكنيست المتطرف إيتمار بن غيفر بوضع مكتب له في حي الشيخ جراح.

ومنذ الأسبوع الماضي، يواصل المستوطنون وقوات الاحتلال اعتداءاتهم على أهالي حي الشيخ جراح، في مقابل قيام نشطاء ومتضامنين بالتضامن مع أهالي الحي، الذين قمعتهم قوات الاحتلال أكثر من مرة.

من جهة أخرى، أصيب خمسة شبان فلسطينيين بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع خلال مواجهات اندلعت، مساء اليوم السبت، مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية شمال الضفة الغربية، وتمت معالجة المصابين ميدانيًا، وفق ما أكدته مصادر محلية.

على صعيد آخر، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الشاب عمر مراعبة من مدينة قلقيلية خلال تواجده في المسجد الأقصى، واعتقلت الشابين علي شريم، وجبريل تيم، من مدينة قلقيلية أثناء مرورهما على حاجز طيار عند أحد مداخل المدينة، كما اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم السبت، الشاب نضال حوامدة من بلدة السموع جنوب الخليل جنوب الضفة بعد مداهمة منزله اليوم.

إلى ذلك، كانت مواجهات اندلعت، الليلة الماضية، بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة، دون وقوع إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *