الرئيسية » المدونة » الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية عشية ذكرى اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا

الاحتلال ينشر بطاريات القبة الحديدية عشية ذكرى اغتيال الشهيد بهاء أبو العطا

ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، عبر موقعها الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي نشر بطاريات “القبة الحديدية” في سياق حالة تأهب واستنفار تسود في صفوف قواته على الحدود مع قطاع غزة. وأشار الموقع إلى أن نشر هذه البطاريات جاء في سياق تأهب دولة الاحتلال لتصعيد مع قطاع غزة، في الذكرى السنوية لاغتيال القيادي في “الجهاد الإسلامي”، بهاء أبو العطا في العام الماضي من قبل قوات الاحتلال.

ولفت الموقع إلى أنه جرى أيضاً تغيير مسار بعض الرحلات الجوية الوافدة إلى مطار بن غوريون في اللد، تحسباً لاستهدافها بصواريخ من قبل المقاومة الفلسطينية.

وكان الكابينت الأمني والسياسي لدولة الاحتلال قد عقد جلسة قبل أسبوعين للاستعداد للذكرى السنوية لاغتيال أبو العطا، حيث استمع لإحاطة أمنية طاولت أيضاً الوضع على الحدود الشمالية مع لبنان.رصد

تأهب إسرائيلي مع اقتراب الذكرى السنوية لاغتيال بهاء أبو العطا

ووفقاً لموقع الإذاعة الإسرائيلية، أشارت تقديرات إسرائيلية إلى احتمالات دفع جهات في غزة نحو المواجهة والتصعيد مع دولة الاحتلال، سواء على خلفية الذكرى السنوية لاغتيال أبو العطا أو بفعل الأوضاع الاقتصادية المتراجعة في قطاع غزة.

وكانت دولة الاحتلال الإسرائيلي قد اغتالت الشهيد بهاء أبو العطا، قائد “سريا القدس”، الذراع العسكرية للجهاد الإسلامي في قطاع غزة في الثاني عشر من نوفمبر/ تشرين الثاني 2019 عبر قصف بيته بصاروخ، ما أدى إلى استشهاده وزوجته.

وأصدر ديوان رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بعد ساعات من عملية الاغتيال، بياناً رسمياً قال فيه: “لقد تمت الليلة تصفية القائد الأعلى للجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بهاء أبو العطا، الذي كان مسؤولاً عن عمليات كثيرة وإطلاق صواريخ ضد إسرائيل في الأشهر الأخيرة، وكان يعتزم تنفيذ عمليات فدائية قريباً جداً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *