الرئيسية » المدونة » البحرين تنضم إلى الإمارات في تهنئة حكومة إسرائيل الجديدة

البحرين تنضم إلى الإمارات في تهنئة حكومة إسرائيل الجديدة

هنأت البحرين والإمارات، الاثنين، الحكومة الإسرائيلية الجديدة بتسلّم مهامها، وهي أول تهنئة من نوعها من البلدين الخليجيين منذ تطبيع علاقاتهما مع تل أبيب.

ومنتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، وقّعت الإمارات والبحرين اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، في احتفال بالبيت الأبيض، بمشاركة الرئيس الأميركي آنذاك، دونالد ترامب.تقارير دولية

جلسة تنصيب حكومة الاحتلال: بينت يتعهّد بتعزيز الاستيطان ويهدد “حماس”

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، مساء الاثنين، بأنّ ولي العهد، سلمان بن حمد آل خليفة، أرسل برقية تهنئة إلى نفتالي بينت ويئير لبيد، بمناسبة تشكيل الحكومة الإسرائيلية.

وأعرب ولي عهد البحرين، في البرقية، عن “خالص تمنياته للحكومة المشكلة بالتوفيق في مهامها، بما يعزز من ركائز التنمية والاستقرار والسلام بالمنطقة والعالم”.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت الخارجية الإماراتية، في تغريدة عبر حسابها الموثق بـ”تويتر”، إنها تهنئ رئيس الوزراء، نفتالي بينت، ورئيس الوزراء المناوب، وزير الخارجية يئير لبيد، على تشكيل حكومة إسرائيلية جديدة.

وأضافت: “نتطلع إلى العمل معاً لدفع السلام الإقليمي وتعزيز التسامح والتعايش والشروع في حقبة جديدة من التعاون في التكنولوجيا والتجارة والاستثمار”

ولاحقاً، أعلن وزير الخارجية الإسرائيلي الجديد، أنه اتفق مع نظيره الإماراتي، خلال اتصال هاتفي، على ترتيب لقاء قريب بينهما.

وقال لبيد، عبر “تويتر”: أجريت الليلة محادثة طويلة مع وزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد. ناقشنا مجموعة من القضايا السياسية والاقتصادية، واتفقنا على الاجتماع قريباً لتعميق العلاقات بين بلدينا لمصلحة الشعبين والشرق الأوسط برمته”.

وتسلمت الحكومة الجديدة مهامها، الاثنين، لتنهي هيمنة بنيامين نتنياهو (71 عاماً) على المشهد السياسي لمدة 12 عاماً، كأكثر رئيس وزراء إسرائيلي بقاءً في السلطة.

(الأناضول)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *