أخبار

الثاني خلال أسبوع.. إصابة 3 عسكريين في قصف إسرائيلي على وسط وغرب سوريا

Written by وكالات

أصيب 3 عسكريين جراء قصف إسرائيلي استهدف -اليوم الأحد- مواقع وسط وغرب سوريا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري.

أصيب 3 عسكريين جراء قصف إسرائيلي استهدف -اليوم الأحد- مواقع وسط وغرب سوريا، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري.

وقالت “سانا” -نقلا عن مصدر عسكري- إن قصفا جويا إسرائيليا برشقات صواريخ استهدف بعض النقاط في ريفيْ طرطوس وحماة مما أدى إلى “إصابة 3 عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية”.

وكان القصف الإسرائيلي من اتجاه شمال لبنان حوالي الساعة 07:15 من صباح اليوم (04:15 بتوقيت غرينتش) وأوضحت “سانا” أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري تصدت للصواريخ الإسرائيلية وأسقطت بعضها.

ولم يحدد الإعلام الرسمي طبيعة المواقع المستهدفة، لكن المرصد السوري لحقوق الإنسان قال إن المناطق المستهدفة تتضمن مواقع لمجموعات موالية لطهران ومركزاً للبحوث العلمية.

وردا على سؤال عن معلومات حول هجمات إسرائيلية على غرب سوريا، قال متحدث باسم الجيش الاسرائيلي لوكالة الصحافة الفرنسية “لا نعلق على تقارير واردة في وسائل الإعلام الأجنبية”.

وهذه الضربات هي الثانية خلال أسبوع على سوريا بعد قصف طال ليل الاثنين الثلاثاء مطار حلب الدولي، مما أخرج هذا المرفق الحيوي عن الخدمة لأيام بعدما كان وجهة رئيسية لطائرات المساعدات التي تصل البلاد منذ الزلزال المدمر

وكانت وزارة الدفاع السورية تحدثت عن تعرض المطار لضربة إسرائيلية أدت إلى خروجه عن الخدمة، من دون الإعلان عن سقوط قتلى. لكن المرصد السوري أكد مقتل 3 أشخاص، بينهم ضابط سوري، بصاروخ إسرائيلي سقط قرب المطار.

وفي 19 شباط/فبراير الماضي، قتل 15 شخصاً جراء قصف إسرائيلي استهدف حيا سكنيا في العاصمة دمشق، وفق المرصد السوري الحقوقي.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام وأهدافا إيرانية وأخرى لحزب الله بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه محاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

About the author

وكالات

Leave a Comment