أخبار

الغنوشي يقاطع جلسات التحقيق ومحاميه يكشف حقيقة إضرابه عن الطعام

Written by وكالات

نفى مختار الجماعي عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في اتصال مع الجزيرة، دخول الغنوشي في إضراب عن الطعام خلافا

25/4/2023

نفى مختار الجماعي عضو هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، في اتصال مع الجزيرة، دخول الغنوشي في إضراب عن الطعام خلافا لما تداولته بعض المواقع والنشطاء على صفحات التواصل الاجتماعي.

من جانبها، أكدت سمية الغنوشي ابنة رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، أن والدها قرر مقاطعة جلسات التحقيق بعد حضوره ما يزيد على 120 ساعة تحقيق في قضايا وصفتها بالمفتعلة والخاوية.

وقالت سمية الغنوشي في تدوينة نشرتها في تويتر، إن قرار المقاطعة جاء رفضا منه للانخراط في مسرحية المحاكمات السياسية وجلسات تحقيق لا تنتهي وإن الهدف منها استنزاف الغنوشي نفسيا وجسديا.

يذكر أنه تم نقل الغنوشي أمس الاثنين من سجنه بالعاصمة إلى فرقة الحرس الوطني، وتم التحقيق معه أمام فرقة مكافحة الإرهاب على ذمة قضية إرهابية جديدة بعد دعوى رفعها ضده شخص لم يذكر اسمه.

وكان قاضي التحقيق في المحكمة الابتدائية بتونس أمر فجر الخميس الماضي، بسجن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي، بسبب تصريحات سابقة له وصفت بـالتحريضية.https://imasdk.googleapis.com/js/core/bridge3.569.0_en.html#goog_421281760تشغيل الفيديومدة الفيديو 00 minutes 51 seconds00:51

ونددت حركة النهضة “بشدة” بسجن رئيسها “ظلما”، مؤكدة أن قرار السجن قرار سياسي بامتياز، وأن “التنكيل برمز وطني كالغنوشي لن ينقذ البلاد من أزماتها المعقدة ولن يثني المعارضين الشرفاء”.

وفي كلمة مسجلة قبل اعتقاله بثتها الحركة أول مرة، قال الغنوشي إن “المعركة في تونس هي بين الديمقراطية والدكتاتورية التي تريد أن تصادر مكاسب الثورة”، مشيرا إلى أن “الملفات المرفوعة ضدنا هي ملفات فارغة بشهادة رجال القانون”.

وأضاف “السلطة تمارس استهدافا سياسيا بوسائل قضائية، والانقلاب الغاشم يدفع نحو مزيد من المصائب، واعتقالي واعتقال المناضلين لن يحلا مشاكل الغلاء”.

وانتقدت قوى إقليمية ودولية اعتقال السلطات التونسية راشد الغنوشي، ودعت إلى احترام مبادئ القانون واحترام الحريات والتعددية السياسية في البلاد.

المصدر : الجزيرة


About the author

وكالات

Leave a Comment