الرئيسية » المدونة » القوات اليمنية تفشل محاولة تسلل للحوثيين في الجبهة الجنوبية لمأرب

القوات اليمنية تفشل محاولة تسلل للحوثيين في الجبهة الجنوبية لمأرب

أفشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الثلاثاء، محاولة تسلل لجماعة “أنصار الله” (الحوثيين)، في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب، الغنية بالنفط شرقي اليمن، رغم الهدنة التي بدأت في 2 إبريل/ نيسان الماضي، وصمدت في شهرها الأول مع تسجيل انتهاكات يومية.

ونقل موقع “سبتمبر نت” عن مصدر ميداني (لم يسمه) تأكيده أن قوات الجيش أجبرت الحوثيين على الفرار، لافتا إلى أن الجماعة لا تزال مستمرة في خروقاتها للهدنة على امتداد مسرح العمليات العسكرية في الجبهة الجنوبية.

وأوضح المصدر ذاته أن قوات الجيش والمقاومة ملتزمة بالهدنة الأممية التي تدوم شهرين، وأنها على أتم الجاهزية القتالية للتعامل مع كل الخروقات التي تنفذها جماعة الحوثيين.

وكانت دفاعات الجيش اليمني الجوية قد أسقطت، أمس الإثنين، طائرة مسيرة تابعة للحوثيين في الجبهة الشمالية لمأرب، بعد ساعات من زيارة رئيس هيئة الأركان العامة اليمنية، الفريق الركن صغير حمود بن عزيز، إلى جبهات القتال في المحافظة.تقارير عربية

العليمي يزور الإمارات.. والحوثيون يعتبرون الهدنة “انتكاسة” للسلام

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” بنسختها التي تديرها الحكومة أن بن عزيز أكد على جاهزية القوات المسلحة لخوض المعركة الفاصلة لـ”تحقيق النصر للشعب اليمني” في حال عدم التزام الحوثيين بالهدنة الأممية.

وكانت مصادر في الجيش اليمني قد قالت، لـ”العربي الجديد”، إنها تصدّت فجر أمس لهجوم كبير للحوثيين على جبهة الكسارة غربي محافظة مأرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *