الرئيسية » المدونة » ترامب يصرّ على “تزوير” الانتخابات وبايدن يحدد مرشحه للدفاع

ترامب يصرّ على “تزوير” الانتخابات وبايدن يحدد مرشحه للدفاع

اعتبر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن الانتخابات الرئاسية الأخيرة مزورة، و”عار على البلاد” وتشبه تلك التي تُجرى في بلدان العالم الثالث.

وجاء ذلك في تصريح صحافي لترامب، الإثنين، في البيت الأبيض، إثر تقديمه “ميدالية الحرية” للمصارع الأميركي دان غابل.

وقال ترامب: “الانتخابات كانت مزورة، عندما تنظر إلى العديد من الولايات، سترى أنها مزورة بالكامل”. وأضاف: “هذا عار على بلدنا، بتنا مثل دولة من العالم الثالث”.

وأوضح ترامب، الذي يصر على ادعائه بأنه “فاز في الانتخابات” الأميركية، التي أجريت في 3 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أن “الكل يعرف ذلك”، في إشارة إلى فوزه.

وعندما سُئل عن الحالة الصحية لمحاميه رودي جولياني، الذي أصيب بفيروس كورونا، قال ترامب إنه تواصل معه هاتفياً صباح اليوم، واصفاً حالته بالجيدة.

وفي سياق آخر، أفادت وسائل إعلام أميركية بأن الرئيس المنتخب جو بايدن اختار الجنرال المتقاعد لويد أوستن، الذي قاد القوات الأميركية لدخول بغداد عام 2003 وترأس القيادة المركزية “سنتكوم”، ليكون أول وزير دفاع أميركي من أصول أفريقية.أخبار

بايدن يرشح خافيير بيسيرا وزيراً للصحة

وتفوق الجنرال السابق الذي خاض حربي أفغانستان والعراق والبالغ 67 عاماً، على المرشحة المفضلة لهذا المنصب ميشيل فلورنوي، الوكيلة السابقة لوزارة الدفاع، وسط ضغوط تمارس على بايدن لترشيح المزيد من الشخصيات من الأقليات لمراكز في إدارته.

(الأناضول، فرانس برس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *