الرئيسية » المدونة » تركيا تغتال قيادياً في “قسد” شمال شرقي سورية

تركيا تغتال قيادياً في “قسد” شمال شرقي سورية

عاودت الطائرات المسيرة التركية، مساء اليوم السبت، قصفها لعدة مواقع في مناطق شمال شرق سورية.

وقال ناشطون محليون، لـ”العربي الجديد”، إن “طائرة مسيرة تركية استهدفت سيارة بصاروخين موجهين في قرية سنجق شيخ التابعة لمدينة عامودا بمحافظة الحسكة، مما تسبب بمقتل شخصين، واحتراق الآلية المستهدفة بشكل كامل”.

وأضاف الناشطون، أن “قصفا مدفعيا وصاروخيا للجيش التركي استهدف كلا من قرى عبدوكي وكوبرلك وقزعلي وفيونته بريف مدينة عين عيسى شمال محافظة الرقة، دون ورود أنباء عن وقوع إصابات بشرية”.  

وأوضح “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، أن “المسيرات التركية استهدفت السيارة التي كان يستقلها قائد فوج عسكري في قوات (قسد)، مما تسبب بمقتله ومقتل سائق السيارة على الفور”.

وأشار المرصد السوري إلى أن الاستهداف يأتي بعد خمسة أيام من هدوء وصفه بالـ”الحذر” في المواقع التي كانت تشهد عمليات عسكرية جوية للجيش التركي شمال شرقي سورية.تقارير عربية

“قسد” تتمسك بالتحالف الدولي: عودة العمليات المشتركة في سورية

ورصد “المرصد السوري لحقوق الإنسان”، يوم أمس الجمعة، قصفا بمسيرة تتبع للجيش التكري، لموقع قرب خطوط التماس المقابلة لمناطق “نبع السلام” المسيطر عليها من قبل “الجيش الوطني” المعارض والمدعوم من أنقرة، شرقي عين عيسى، تزامنا مع تحليق 6 مروحيات تابعة للقوات الروسية فوق منطقة طريق “m4” من قاعدة صرين وصولا إلى مناطق نفوذ مجلس الباب العسكري المنضوي تحت قيادة “قسد”

إلى ذلك، أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم، أن “بلاده ستكمل حتمًا الشريط الأمني البالغ عمقه 30 كم الذي تقوم بإنشائه على حدودها الجنوبية”.
وقال المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن، إن “عناصر حزب العمال الكردستاني والاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب، أهداف مشروعة لقواتنا حيثما كانوا”.
وأضاف قالن أن “الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب، يستغلان تحالفهما مع واشنطن لشرعنة وجودهما شمالي سورية”.
واستهدفت طائرة مُسيرة تركية، ليل الجمعة-السبت، موقعاً عسكرياً مشتركاً بين قوات النظام السوري و”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في قرية تنب القريبة من مطار “منغ” العسكري، الذي تُسيطر عليه قوات النظام والمليشيات الإيرانية شمالي محافظة حلب.
وفي وقت سابق اليوم السبت، قالت مصادر خاصة، لـ”العربي الجديد”، إن “مدفعية الجيش التركي المتمركزة ضمن منطقة “نبع السلام” استهدفت مواقع عسكرية لـ”قسد” اليوم السبت، في قريتي الصليبي وبير عرب بالريف الغربي لمدينة تل أبيض، وقريتي معلق وصيدا وطريق الـ”m4″، ومخيم عين عيسى بريف الرقة الشمالي شمالي سورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *