الرئيسية » المدونة » تطورات حرب أوكرانيا: روسيا تؤكّد تنفيذ “ضربة عالية الدقة” على كييف خلال زيارة غوتيريس

تطورات حرب أوكرانيا: روسيا تؤكّد تنفيذ “ضربة عالية الدقة” على كييف خلال زيارة غوتيريس

+الخط

دخلت الحرب الروسية على أوكرانيا، اليوم الجمعة، يومها الـ65، وقد أعلن حاكم منطقة دونيتسك في شرق أوكرانيا أن روسيا تمنع إجلاء المقاتلين الأوكرانيين الجرحى من مصنع آزوفستال في مدينة ماريوبول الجنوبية، لأنها تريد القبض عليهم.

تطورات الحرب الروسية على أوكرانيا يتابعها “العربي الجديد” لحظة بلحظة..

5:27 PMأسوشييتد برسshare

سفينة إسبانية ترسو في بولندا حاملة أسلحة لأوكرانيا

قالت الحكومة الإسبانية، الجمعة، إنّ أكبر شحنة من المعدات العسكرية إلى أوكرانيا حتى الآن في طريقها للتسليم، بعد أن رست سفينة تحمل 200 طن من المواد في ميناء ببولندا.
وأكدت وزارة الدفاع الإسبانية وصول السفينة إلى بولندا.
وقالت صحيفة “إل باييس” الإسبانية، نقلاً عن سلطات الموانئ البولندية، إنّ السفينة رست في ميناء غدينيا، حيث سيتم تفريغ المواد ونقلها على بعد 700 كيلومتر إلى قاعدة لوجستية في أوكرانيا.
وتشمل الشحنة 30 شاحنة وعدة مركبات نقل ثقيل خاصة و10 مركبات أصغر سيتم استخدامها لنقل المواد العسكرية إلى أوكرانيا، وفقاً لرئيس الوزراء الإسباني.
أعلن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الأسبوع الماضي، عن الشحنة إلى أوكرانيا على متن السفينة الإسبانية “يسابيل”، وهي سفينة بطول 149 متراً خلال زيارة إلى كييف للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي.5:18 PMأسوشييتد برسshare

مقتل عنصر سابق بمشاة البحرية الأميركية في القتال بأوكرانيا

قتل عنصر سابق بمشاة البحرية الأميركية أثناء القتال إلى جانب القوات الأوكرانية في الحرب مع روسيا، حسبما قال بعض أقربائه لوسائل إعلام.
قالت ريبيكا كابريرا، والدته، لشبكة “سي أن أن”، إنّ ابنها ويلي جوزيف كانسل (22 عاماً) قتل يوم الإثنين أثناء عمله في شركة مقاولات عسكرية أرسلته إلى أوكرانيا.
كما قالت كابريرا إنّ ابنها كان يعمل ضابط إصلاحيات في تينيسي وقد سجل للعمل مع المقاول العسكري الخاص قبل وقت قصير من بدء القتال في أوكرانيا أواخر فبراير/ شباط.

An American citizen, Willy Joseph Cancel, was killed fighting alongside Ukrainian forces in Ukraine, members of Cancel’s family confirmed to CNN https://t.co/i7KmRs7UuE— CNN International (@cnni) April 29, 2022

وأضافت لشبكة “سي أن أن” أنه وافق على الذهاب إلى أوكرانيا. وتابعت “لقد أراد الذهاب لأنه كان يؤمن بما تقاتل أوكرانيا من أجله، وأراد أن يكون جزءاً منه لاحتوائه هناك، حتى لا يأتي إلى هنا، وحتى لا يضطر جنودنا الأميركيون إلى المشاركة في ذلك”.
وذكرت كابريرا كذلك أنه لم يتم العثور على جثة ابنها. وقالت “لم يعثروا على جثته. إنهم يحاولون، الرجال الذين كانوا معه… لكننا نحب أن يعود إلينا”.
ولم تؤكد الولايات المتحدة هذه التقارير.1:53 PMفرانس برسshare

منظمة إنسانية: القوات الروسية “أسرت” متطوعَين بريطانيَّين اثنين في أوكرانيا

أسرت القوات الروسية متطوعَين بريطانيَّين يعملان في أوكرانيا للاشتباه في أنهما “جاسوسان”، كما أكدت منظمة “بريزيديوم نتوورك” غير الهادفة للربح وعائلة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *