الرئيسية » المدونة » تطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم.. صفارات الإنذار تدوي في كييف ومعارك طاحنة في شوارع مدينة سومي

تطورات حرب روسيا على أوكرانيا اليوم.. صفارات الإنذار تدوي في كييف ومعارك طاحنة في شوارع مدينة سومي

دخلت الحرب التي تشنها روسيا على أوكرانيا يومها العاشر، وقد أعلن الجيش الأوكراني أن القوات الروسية بدأت ضرب طوق حول العاصمة كييف وخاركيف -ثاني أكبر مدينة في البلاد- لمحاصرتهما، كما أكد رئيس بلدية ماريوبول أن الروس يحاصرون المدينة الواقعة على بحر آزوف جنوبي أوكرانيا.

وتأتي هذه التطورات في وقت ذكر فيه مسؤول استخباراتي غربي أن الروس مستعدون لقصف المدن الأوكرانية حتى الاستسلام.

وبالتوازي، أكدت سلطات كييف أن التعزيزات العسكرية من الدول الحليفة ستوزع على الجبهات، في حين اتهم رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال الجيش الروسي بقصف المستشفيات والمدارس.

وفي ما يأتي آخر تطورات حرب روسيا على أوكرانيا في يومها العاشر:

وكالة إنترفاكس الروسية: هيئة النقل الجوي تمدد إغلاق المطارات جنوب روسيا حتى 14 مارس/آذار الجاري

خسائر

قالت هيئة الأركان الأوكرانية إن دفاعاتها الجوية دمرت أمس ما لا يقل عن 39 طائرة حربية روسية و40 مروحية، وأضافت أنها أسقطت 3 مقاتلات من طراز سوخوي 25 و3 مروحيات خلال معارك يوم أمس الجمعة.

وأضافت هيئة الأركان الأوكرانية أنها تحتفظ بسيطرتها في معظم المدن وتخوض ما سمتها معارك تحرير ضد القوات الروسية وتشن هجمات مضادة.

إدارة مجلس الدولة في مدينة سومي: إطلاق صافرات الإنذار في المدينة وتحذير من ضربات جوية

وزارة الدفاع الأوكرانية: تمكنا من وقف تقدم الجيش الروسي في محاور عدة بما في ذلك في ضواحي العاصمة كييف

وزارة الدفاع الأوكرانية: القوات الروسية تحاول الالتفاف على مدينة خاركيف وتتقدم باتجاه زاباروجياتشغيل الفيديومدة الفيديو 02 minutes 02 seconds02:02blob:https://www.aljazeera.net/4f809ac6-42ce-4012-bfe2-6bbfabdaa26f

هجوم على خاركيف

قالت وزارة الدفاع الروسية إن قوات الجيش الروسي  من الوحدة 58 تواصل الهجوم شمالا باتجاه مدينة زاباروجيا الواقعة جنوب شرقي البلاد، بينما تحاول الوحدة 20 في الجهة الغربية لمدينة خاركيف الالتفاف على المدينة والتقدم باتجاه الجنوب الغربي.

وقالت وزارة الدفاع في بيان صادر عنها صباح اليوم إن القوات المسلحة الأوكرانية تمكنت من وقف تقدم الجيش الروسي في محاور عدة بما في ذلك ضواحي العاصمة كييف، وذكر البيان أن الحرب أصبحت في نهايتها في ضوء ما سماه صمود القوات المسلحة الأوكرانية في وجه الهجوم الروسي.

مراسل الجزيرة: صفارات الإنذار تدوي في العاصمة الأوكرانية كييف

وسائل إعلام أوكرانية: معارك تدور في شوارع مدينة سومي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *