تقارير ودراسات

تغريد

حذفت التغريدة المتعلقة بخبر مراسل واي نت التي يقول فيها “بمعنى آخر، يعرف الجيش الإسرائيلي مكان وجود يحيى السنوار” في شرح كلام المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ونقلت خبر هيئة البث الرسمية: قواتنا لم تحاصر منزل السنوار بعد. وحفظ الله #يحي_السنوار لحاقه بقوافل الشهداء، يحزننا ولا نتمناه، ولكن لا ننقلب على أعقابنا إن حصل لا قدر الله.

في الوقت الذي لا تدخل فيه ضرورات الحياة إلى غزة ، يتفاخر مراسل واي نت بالجسر الجوي للمعدات العسكرية إلى إسرائيل: 200 طائرة شحن هبطت حتى الآن في إسرائيل وجلبت أكثر من 10 آلاف طن من الأسلحة والعربات المدرعة ومعدات الحماية والمعدات الطبية والذخيرة

كتائب القسام تستهدف منزلاً تحصن فيه عدد من جنود الاحتلال بقذيفة أفراد والأسلحة الرشاشة في محور شرق مدينة خانيونس.بانتظار ” سمح بالنشر ”

هذه المشاهد في لبنان أيضا، بحسب الناطق باسم جيش العدوان الإسرائيلي، فقد هاجم من الصباح؛ أهدافاً لحزب الله الإرهابية في لبنان، بنيران الدبابات والمدفعية، بالإضافة إلى ذلك، هاجمت الطائرات مقرًا للعمليات والبنية التحتية لمنظمة للحزب الله .على حد زعمهً و قال انه رصد عدة عمليات إطلاق من الأراضي اللبنانية باتجاه نقطة عسكرية قرب عرب العرامشة ومروراً بنقطة في منطقة جبل الشيخ. وهاجم مصادر إطلاق النار بالنار.

بحسب الفايننشال تايمز :ويقول محللون عسكريون، نقلاً عن تقديرات للأضرار التي لحقت بالمناطق الحضرية، إن الدمار الذي لحق بشمال غزة في أقل من سبعة أسابيع يقترب من الدمار الذي سببه القصف الشامل للمدن الألمانية على مدى سنوات خلال الحرب العالمية الثانية، بأكثر الأسلحة الأميركية فتكا !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *