الرئيسية » المدونة » تغريد

تغريد

١-ولا أجد بديلا للكمامة. غير الكوفيد١٩ تظهر فيروسات جديدة، ليس آخرها في إميركا، إذ يبلغ الأطباء عن أعداد كبيرة بشكل غير معقول من أمراض الجهاز التنفسي لدى الأطفال ، مما يجهد العديد من مستشفيات الأطفال قبل أشهر الشتاء الأكثر ازدحامًا. بحسب WSJ

2- الطبيب العام في مركز كونيتيكت الطبي للأطفال في هارتفورد ، إن الزيادة الحادة في حالات الإصابة بالفيروس المخلوي التنفسي ، أو RSV ، قد ملأت أسرة المستشفيات في منشأته ، مما تسبب في مشاكل تتعلق بالقدرات.في مستشفى الأطفال الذي يضم 187 سريرًا يفكرون الآن في إنشاء مستشفى ميداني.

3-قال الدكتور سالازار: “لم نصل إلى هناك بعد ، لكن من الواضح أننا يجب أن نستعد”. RSV هو فيروس ينتقل بسهولة ويصيب الجهاز التنفسي. ينتشر الفيروس من خلال قطرات السعال والعطس وعلى الأسطح. كانت الاختبارات الإيجابية لفيروس RSV في ارتفاع في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

حتى لو وقفت إسرائيل مع أوكرانيا، وإيران مع روسيا، فالالتزام الأخلاقي بقضايانا العادلة، في فلسطين، وسورية، وغيرهما،يتطلب أن نقف ضد الغزو الروسي، تماما كما نقف ضد الهيمنة الغربية.

أول خطوة في التصدي للعنصرية سواء لطائفة أو عرق أو بلد أن تراجع نفسك هل لديك رواسب عنصرية؟ هل تستعلي على أحد من خلق الله؟ عندما ترى نفسك أو قومك أعلى من غيرك فلا تتعب نفسك، أنت عنصري تافه، ولكن لم تأخذ فرصتك، ولا تغضب عندما يزدريك أوروبي لأنك عربي أو مسلم ..

أسوأ ما في زيارة الحية والفصائل لبشار الأسد إنها أعطت فرصة للأنذال من #الصهاينة_العرب الأخفياء المتنكرين للقضية الفلسطينية فرصة لمهاجمة حماس، لمقاتلتها إسرائيل، لا لتحالفها مع إيران.

ـــــــــــــــــــ

تختلف مع إلهان عمر لكنها تظل شخصية نادرة في شجاعتها، قل أن يجرؤ سياسي على مهاجمة الصهيونية مثلها. خرجت من الصومال لاجئة على كتف والدها، تماما كأطفال الفلسطينيين بعد أن شردهم الصهاينة من أرضهم. شكرا لألهان، وللصومال

ــــــــ

توجد عنصرية غريزية سطحية عند العوام، ودور قادة الرأي من سياسيين ومثقفين وإعلاميين محاربتها، الكارثة عندما يركبون موجتها،ويعطونها عمقا ثقافيا .. هل قرأت يوما لسياسي أو كاتب أميركي يهاجم جوجل أو مايكروسوفت أًوتويتر.. لتعيينهم رؤساء هنودا بدلا من أميركيين شقرا تخرجوا في هارفارد ؟

1-استدعاء ترمب من لجنة 6يناير خطير جدا، سواء أذعن وحضر أم تحدى الكونجرس ورفض الحضور، تتهم اللجنة ترمب وتخاطبه “أنك قمت شخصياً بالتنظيم والإشراف على جهد متعدد الأجزاء لإلغاء الانتخابات الرئاسية لعام 2020 وعرقلة الانتقال السلمي للسلطة”

3- وطالبت اللجنة ترمب بتقديم جميع المستندات والمراسلات التي في حوزتك أو وصايتك أو سيطرتك بما في ذلك أي من هذه المستندات أو الاتصالات المخزنة أو الموجودة في حسابات شخصية ، على الأجهزة الشخصية ( على سبيل المثال ، أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، والهواتف المحمولة ، والأجهزة اللوحية ..”

4- وطالبته بتسليم جميع سجلات أي مكالمات هاتفية أو رسائل نصية أو اتصالات مرسلة عبر تطبيق Signal أو أي وسيلة أخرى وضعتها أو استلمتها بواسطتك أو بتوجيه منك في 6 يناير 2021 ، بما في ذلك سجلات أي مكالمات انضممت إليها كمشارك نشط أو سلبي.

ــــــــــــ

للأسف #اليمن منهوب منكوب ، الحوثي سرق البلاد، وفتح الباب لكل التدخلات الخارجية، ويزعم اليوم الحفاظ على موارد البلد، العميد سريع الناطق باسم القوات التابعة للحوثيين “نفذنا ضربة تحذيرية بسيطة لمنعِ سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام عبر ميناء الضبة بمحافظة حضرموت”

ــــــــــ

لا فرق بين طفل فلسطيني أو سوري أو يمني أو إيراني..لا جريمة أبشع من قتل الأطفال، بحسب إمنستي مقتل ما لا يقل عن 23 طفلا في #إيران خلال حملة قمع وحشية على احتجاجات الشباب.

ــــــــــــــــــــــ

1-كشف المدعون العامون الأميركيون حقائق صادمة حول نفوذ #الإمارات على إدارة ترمب في قضية توم باراك استنادا على “عشرات الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني التي قالوا إنها تصل إلى حد تلقيه لأوامر موجّهة من المسؤولين الإماراتيين” بحسب الواشنطن بوست .

2-في المقابل اتهم السيناتور الديموقراطي كريس مورفي السعودية بأنها وقفت مع روسيا عندما وقعت أزمة عالمية “اختاروا روسيا. لقد اختاروا دعم الروس ، ورفع أسعار النفط ، الأمر الذي قد يؤدي إلى تفكك تحالفنا في أوكرانيا ، ويجب أن تكون هناك عواقب لذلك”

8-أضاف ميهتا إن باراك و غرايمز “تعاونا مع المالكي ، الذي كان يعمل سرا في الولايات المتحدة نيابة عن حكومة #الإمارات العربية المتحدة” و “كان بمثابة عيون وآذان وصوت الإمارات العربية المتحدة” على مدار سنوات الجرائم المنسوبة إليه.

9-يواجه باراك عقوبة تصل إلى 20 عاما في السجن بتهمة عرقلة سير العدالة. كما أنه متهم بالتصرف كوكيل لحكومة أجنبية ، والتآمر للعمل كوكيل لحكومة أجنبية والإدلاء ببيانات كاذبة من الناحية المادية. يواجه فرانز ما يصل إلى عقد من السجن حيث يعمل كوكيل لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ــــــــ

يبدو إن دائرة المواجهة تتوسع، وإيران تسعى لمواجهة المظاهرات الداخلية بعدو خارجي. البيت الأبيض: عسكريون إيرانيون على الأرض في القرم لمساعدة موسكو وسنستخدم جميع الوسائل لردع إيران

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *