الرئيسية » المدونة » تغريد

تغريد

في ظل تجريف الحياة السياسية في #الأردن وغياب الرموز التي يجتمع عليها الناس، هدى الله الحكومة الرشيدة لاعتقال #ماجد_الشراري رئيس بلدية #معان السابق ترويجا وإبرازًا لشخصه الكريم على مستوى وطني، بعيدا عن الانقسامات الجهوية والقبلية وحتى السياسية، وبعد نجاحها في ذلك عليها الإفراج عنه

ـــــــــــــ

في الحديث ألا أخبركم بمن بمن تحرم النَّار عليه؟”على كلِّ هيِّن ليِّن قريب سهل”

ــــــــــــــ

“هلك المتنطعون” حديث صحيح رواه مسلم، يصف بدقة حالنا، وهو تعبير أجمل وأدق من المزاودين . يغيب الرشد وإعمال العقل والبحث وحسن الظن والمجادلة بالحسنى لصالح الصراخ والغضب والحقد واتهام النوايا والقذف .

ــــــــــــــــ

عمر رحمون يهاجم #منيرة_القبيسي وابن تيمية معاً ! المزاودة والنزق ليست حكرا على المعارضة جماعة النظام كذلك .

ــــــــــــــ

عندما كان #علي_العريض يقارع الطغاة ومطلوبا حيا أو ميتا بين الملاحقة والسجن وحكم الإعدام ورصاص الغدر ، كان #قيس_سعيد ينافق للجلاد ويطرز له الدستور، عقدة النقص( لم يشارك في مظاهرة ولم يوقع على بيان ولم يشارك في انتخابات باعترافه ) تجعله ينقم على كل مناضل يُعرّي جبنه ونذالته .

ــــــــــــــــــ

لا أنسى مشاعر الفخر التي عشتها في #تونس عقب نجاح الثورة، ولا لقائي ب #علي_العريض الذي أفنى 15 عاما من حياته في سجن الطغاة، منها 10 منفردا.أذهلني في سجاياه بعد كل هذه المعاناة أملا وحبا ورقة ولطفا. نتضامن معك قدر افتخارنا بك واحتقارنا للجبان الذي اعتقلك.

ـــــــــــــ

ياسر أبوهلالة@abuhilalah·هل لا يزال الإنترنت مقطوعا عن #معان ؟ أحد مؤرّخيها يذكّرنا بأن العثمانيين لم يفصلوا التلجراف عنها أبداً . ممكن نطالب بعودة التلجراف إن تعذّر عودة الأنترنت والتيك توك .

ــــــــــــــــ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *