الرئيسية » المدونة » تغريد

تغريد

رئيس جهاز المخابرات الأوكراني بودانوف لشبكة ABC الأميركية -بوتين مريض بشكل خطير وسيموت قريباً. يجب أن تنتهي الحرب قبل وفاته. -استنفدت أسلحة روسيا مما أجبرها على استخدام حلول الطائرات الإيرانية المسيّرة. -في باخموت ، تتعفن مئات جثث الجنود الروس في الحقول المفتوحة.

ـــــــــــــــ

1-الاقتصاد العالمي إلى ركود، باستثناء الخليج في صعود. فرصةتاريخية تفصل فيها الفايننشال تايمز، من حيث أسعار النفط والصناديق السيادية . يتوقع صندوق النقد الدولي أن يجني منتجو النفط والغاز في الشرق الأوسط ما يصل إلى 1.3 تريليون دولار من العائدات الإضافية.

2- تنقل الفايننشال عن قول مصرفي استثماري خليجي : “الكم المتاح هائل”. “خلال الشهرين الماضيين ، لدينا كل أسبوع شركة واحدة أو شركتان هنا ، بشكل أساسي من الولايات المتحدة ، ولكن أيضًا من أوروبا والصين والهند ، تقوم بجولات ترويجية.”

3-ومع ذلك ، يحذر المسؤولون الخليجيون من وجود اختلافات مع عام 2008. وعلى الرغم من أنهم يعتبرون ذلك لحظة للاستفادة منها ، إلا أنهم يقولون هذه المرة إن الاستثمارات ستتم بطريقة أكثر استراتيجية وأقل انتهازية.

4-تنقل عن منصور بن إبراهيم المحمود ، الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار: “كنا صغارًا جدًا [في عام 2008] – كانت الفرق أصغر قليلاً وكنا نبني المحفظة من الصفر ، لذلك كنا أكثر انتهازية”. الآن الأمر “مختلف تمامًا. نحن ناضجون وراسخون ولدينا فرق متخصصة وإستراتيجية قوية لتخصيص الأصول “.

5-في مكان آخر ، تشمل أكبر استثمارات جهاز قطر للاستثمار العام الماضي 2.4 مليار يورو في شركة الطاقة الألمانية RWE و 1.5 مليار دولار في بودي ، المشروع الإعلامي لجيمس مردوخ في الهند. لقد كان مستثمرًا رئيسيًا في الاكتتاب العام الأولي لشركة بورش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *