الرئيسية » المدونة » “تويتر” تعلن حجب حساب ترامب تحسّباً لـ”مزيد من التحريض على العنف”

“تويتر” تعلن حجب حساب ترامب تحسّباً لـ”مزيد من التحريض على العنف”

فقد الرئيس الأميركي الخاسر في انتخابات الرئاسة، دونالد ترامب، منصّته الإعلامية الرئيسية التي دأب من خلالها على مخاطبة أنصاره وخصومه، وإعلان قراراته المثيرة للجدل، بعد أن أعلنت شركة “تويتر” حجب حسابه نهائيًّا من الشبكة، بسبب “خطر المزيد من التحريض على العنف”.

وبحسب بيان مقتضب نشره موقع التواصل الاجتماعي على حسابه الرسمي، فإن القرار اتخذ “بعد مراجعة التغريدات الأخيرة لحساب (دونالد ترامب)، والسياق المحيط بها”

وفي أوّل ردّ فعل له، قال ترامب، عبر حسابه الثاني في “تويتر” الذي يتحدّث فيه بصفة الرئيس لا بصفته الشخصيّة، إنه سينظر في إنشاء منصّته الخاصّة، قائلًا: “لن يتم إسكاتنا، وتويتر لا علاقة لها بحرية التعبير”، قبل أن يحذف موقع “تويتر” تغريدته لاحقًا.

وصرّح موقع”تويتر” لوكالة “فرانس برس” بأن “استخدام حساب آخر في محاولة للالتفاف” على حسابٍ تمّ سابقا تعليقهُ هو أمر “مخالف لقواعدنا”.

وأوضح الموقع أنّ الحسابات العائدة إلى جهات حكوميّة، على غرار حسابَي رئيس الولايات المتحدة والبيت الأبيض، “لن يتمّ تعليقهما بشكل دائم ولكننا سنتّخذ إجراءات من أجل الحدّ” من القدرة على استخدامهما.

ومع إعلان الحجب النهائي، يكون “تويتر”، الذي ظلّ خلال الفترة الماضية يسم معظم التغريدات التي ينشرها ترامب بـ”المضللة”، قد ذهب في موقفه أبعد من مواقع تواصل اجتماعي أخرى اكتفت بتعليق حسابات ترامب مؤقّتًا، وعلى رأسها “فيسبوك” و”سناب شات” و”إنستغرام”.

وكان موقع التغريدات الذي يضمّ مئات ملايين المستخدمين عبر العالم قد قد أعلن، عشية اقتحام الكونغرس، قبل يومين، تعطيل حساب ترامب مؤقتًا لمدة 12 ساعة، محذّرًا من إمكانية حجبه بشكل دائم إذا استمرّ في انتهاك سياساته المتعلقة بالنزاهة المدنية والتهديدات العنيفة.

كما طالب الموقع حساب الرئيس الأميركي بإزالة 3 تغريدات، من المرجّح أن يكون أحدها مقطع الفيديو الذي ظهر فيه أثناء اقتحام الكونغرس من قبل أنصاره، وخاطبهم بالقول “نحبكم” و”أنتم أناس مميزون”، رغم أنّه دعاهم خلال الظهور ذاته إلى مغادرة المكان واحترام السلمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *