الرئيسية » المدونة » جيش الاحتلال يواصل عدوانه على غزة… وارتفاع عدد الشهداء

جيش الاحتلال يواصل عدوانه على غزة… وارتفاع عدد الشهداء

يستمرّ عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين من القدس إلى غزة، حيث يواصل عدّاد الشهداء الارتفاع جراء الغارات الجوية التي يشنّها جيش الاحتلال على القطاع، إثر إطلاقه عملية عسكرية بعد يوم طويل من الانتهاكات بحق المقدسيين والمسجد الأقصى.
“العربي الجديد” يتابع التطورات على مدار الساعة8:08 AMالأناضولshare

24 شهيداً حتى الساعة في الغارات الإسرائيلية على غزة
أعلنت وزارة الصحة في غزة، فجر اليوم الثلاثاء، ارتفاع عدد الشهداء الذي ارتقوا في القصف الإسرائيلي المتواصل على القطاع، إلى 24.
وقالت الوزارة في بيان مقتضب، إنّ من بين الشهداء 9 أطفال، إحداهم أنثى في العاشرة من العمر، مضيفة أن هناك 103 أشخاص أصيبوا بجروح مختلفة جراء القصف.

من بين الشهداء 9 أطفال (محمد عابد/فرانس برس)8:05 AMshare

جيش الاحتلال يزعم اغتيال 15 ناشطاً من “حماس”
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، أنه استهدف نحو 130 موقعاً، واغتال 15 ناشطاً من حركة “حماس”، منذ بدء هجماته على قطاع غزة.
وقال الجيش، في تصريح نشره على حسابه في “تويتر”، إنّ “الغارات الإسرائيلية استهدفت أكثر من 130 موقعاً في قطاع غزة”. وأضاف: “من بين المواقع التي استهدفتها الغارات مبنى الاستخبارات العسكرية التابع لحماس”.
وقال ناطق باسم جيش الاحتلال إنّ نحو 200 قذيفة صاروخية أُطلقت من غزة تجاه البلدات الإسرائيلية منذ بدء جولة التصعيد الحالية.7:27 AMshare

7 إصابات في صفوف الإسرائيليين في ضربة صاروخية على عسقلان
أعلنت “كتائب القسام”، الذراع العسكري لحركة “حماس”، أنها “وجهت ضربة صاروخية كبيرة لمدينة عسقلان المحتلة”.
وقالت “القسام”، في بيان صدر عنها، أوردته “الأناضول”، إنّ تلك الضربة تأتي رداً “على استهداف البيت الآمن على رؤوس ساكنيه غرب مدينة غزة”. وأضافت “إذا كرّر العدو استهداف البيوت المدنية الآمنة فسنجعل عسقلان جحيماً”.
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بإصابة 7 نتيجة سقوط الصواريخ في عسقلان، وُصفت جروح اثنين منهم بالمتوسطة، وأربعة بالطفيفة، مشيرة إلى تعطيل الدراسة في المستوطنات التي تبعد حتى 40 كيلومتراً من غزة7:23 AMالأناضولshare

استشهاد 3 مواطنين في غارة اسرائيلية على منزل غربي غزة
أفاد جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، باستشهاد 3 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلاً غربي مدينة غزة.
وقال المتحدث باسم الدفاع المدني رائد الدهشان، لوكالة “الأناضول”، إنّ من بين الشهداء “سيدة ورجل من ذوي الاحتياجات الخاصة”، مشيراً إلى أنه “تم انتشال جثث الشهداء من تحت الأنقاض، بعد نحو ساعتين على قصف المنزل”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *