الرئيسية » المدونة » حريق يلتهم خياماً مدرسية غرب إدلب وقتلى لـ”قسد” بهجوم في دير الزور

حريق يلتهم خياماً مدرسية غرب إدلب وقتلى لـ”قسد” بهجوم في دير الزور

احترقت خيمة بالكامل، اليوم الخميس، ولحقت أضرار بخيمتين مخصصتين كمدرستين للطلاب في “مخيم المحطة” للنازحين، القريب من قرية البالعة بريف إدلب الغربي، شمال غربي سورية، نتيجة تسرب في أسطوانة الغاز المستخدمة في مطبخ الخيمة.

وقال حسن محمد فضل الحسان، وهو متطوع لدى منظمة “الدفاع المدني السوري” (الخوذ البيضاء)، إن “فرقنا حضرت إلى المكان وأخمدت النيران وبردت وأمنت المكان”، مُشيراً إلى أن “الحرائق تسببت بأضراراً كبيرة في الخيام بسبب سرعة انتشار النيران في الخيام القماشية”.

وأوضح الحسان أن “مخاطر كبيرة تهدد المدنيين القاطنين في مخيمات شمال غربي سورية”، لافتاً إلى أن “التخفيف من معاناتهم أو انتهائها مرتبط بعودتهم إلى منازلهم التي هجروا منها ومحاسبة نظام الأسد على الجرائم التي ارتكبها بحقهم”.

وكانت عائلة مكونة من رجل وزوجته وطفلهما قد أُصيبوا بحروق متنوعة، السبت الفائت، نتيجة حريق في منزلهم بسبب تسرب غاز منزلي في بلدة الفوعة، شمالي إدلب.

وقضى عدة أطفال ونساء ورجال خلال فصل الشتاء في مخيمات النازحين، شمال غربي سورية، نتيجة حرائق اندلعت في عدة مخيمات، إثر استخدام قاطني المخيمات مواد بدائية للتدفئة، والتي تعتبر مواد (خطرة)، في ظل غلاء أسعار المحروقات في المنطقة، وتردي الوضع المعيشي لدى غالبية العوائل القاطنة في تلك المخيمات.تقارير عربية

كيف سينعكس الاجتياح الروسي لأوكرانيا على سورية؟

من جهة أخرى، قُتل عنصران من قوات الانضباط العسكري العاملين في صفوف “قوات سورية الديمقراطية” (قسد)، وأصيب عنصر ثالث، اليوم الخميس، إثر هجوم نفذه مسلحون مجهولون استهدف سيارتهم، في بلدة هجين، شرق محافظة دير الزور، شرق البلاد.

وقال الناشط “أبو عمر البوكمالي”، في حديث لـ”العربي الجديد”، إن مسلحين مجهولين يستقلون دراجة نارية استهدفوا بالأسلحة الرشاشة سيارة عسكرية لقوات الانضباط العسكري على الطريق العام الواصل بين بلدة هجين وبلدة البحرة، شرق محافظة دير الزور، مضيفاً أن “الهجوم أسفر عن مقتل عنصرين من (قسد)، وإصابة عنصر آخر نقل إلى مشفى حقل العمر لتلقي العلاج وهو بحالة صحية حرجة جداً، نقلاً عن طبيب في المشفى”.

في غضون ذلك، أُصيب أربعة مدنيين بجروح متفاوتة، عصر الخميس، إثر استهداف طائرة مُسيرة تركية سيارة مدنية على طريق القامشلي – عامودا، شمال شرقي محافظة الحسكة.

وأوضحت مصادر مُطلعة، لـ”العربي الجديد”، أن “طائرة مُسيّرة تابعة للجيش التركي استهدف سرفيس (أجرة) على طريق القامشلي – عامودا، ما أدى لإصابة 4 مدنيين، وهم: داليا شيخموس (20عاماً)، وروزا حمو (38 عاماً)، ومنيفة حميدي (33 عاماً)، ولازكين عارف، سائق السيارة”.

دلالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *