الرئيسية » المدونة » خليل الحية: مدة التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي شارفت على الانتهاء

خليل الحية: مدة التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي شارفت على الانتهاء

أكد عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، خليل الحية، مساء الأربعاء، أن وفد حركته، الذي أنهى في وقت سابق زيارة لمصر، ناقش خلال الزيارة العلاقة الثنائية، وآلية الشراكة الوطنية، وإنهاء الانقسام، والتحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني، وملف حصار غزة والتفاهمات.

وقال الحية لقناة “الأقصى” الفضائية عقب عودته لغزة ودخوله الحجر الصحي الإلزامي، إنهم غادروا مصر بعد اللقاء الأخير، وهم مرتاحون لمخرجاته.

وبين أنهم وضعوا مصر في صورة الحوار الذي جرى مع حركة “فتح” في لقاء اسطنبول، موضحاً أن حركته مندفعة تجاه المصالحة، و”عندنا قرار كامل في مؤسساتنا بغزة والضفة والخارج أن المسار الحالي هو مسار الشراكة السياسية”.

وشدد الحية على أن “فلسطين والقدس والأقصى في خطر، وشعبنا مهدد، ولا بد من الوصول إلى خارطة طريق متوافق عليها وطنياً، ثم نذهب لوضع اللمسات والتفصيلات عليها”.تقارير عربية

“حماس” تُحمّل الوسيط المصري رسالة إلى الاحتلال

وذكر عضو المكتب السياسي لـ”حماس” أن الاحتلال ما زال يصرّ على أن تبقى غزة تحت الحصار، و”نحن لن نقبل ببقاء الحصار”، مبيناً أن مدة التهدئة الأخيرة مع الاحتلال قاربت على الانتهاء.

وقال الحية كذلك: “تحدثنا مع مصر عن متطلبات تخفيف الحصار، خاصة مع كورونا، وأوصلنا حاجات غزة المرتبطة بفتح المعبر على أمل عودته للعمل بشكل طبيعي، والتجارة، والعلاقات الثنائية، ووعدوا خيراً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *