الرئيسية » المدونة » رسالة من عون إلى رئيسي في ذروة أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية

رسالة من عون إلى رئيسي في ذروة أزمة تشكيل الحكومة اللبنانية

في خطوة لافتة لها دلالاتها الواضحة في الحسابات السياسية الداخلية في لبنان في ظل تعثر تشكيل الحكومة اللبنانية، أجرى وزير الخارجية اللبناني السابق جبران باسيل، الذي يمثل أحد طرفي الأزمة اللبنانية، اتصالاً هاتفياً بوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، ناقلاً “رسالة من الرئيس اللبناني ميشال عون إلى رئيس جمهورية إيران الإسلامية إبراهيم رئيسي”، حسب بيان للخارجية الإيرانية.

ولم يكشف البيان عن فحوى رسالة عون، قائلاً إن باسيل وعبداللهيان “ناقشا التطورات الإقليمية”، وأن وزير الخارجية اللبناني السابق، قدّم الشكر للجمهورية الإسلامية الإيرانية على إرسال شحنات الوقود إلى لبنان.

وانتقد باسيل في المحادثة الهاتفية “سياسات أولئك الذين يسعون إلى تجويع لبنان خدمة لأهدافهم السياسية”، داعياً إلى “توسيع العلاقات الثنائية على جميع الأصعدة”.تقارير عربية

لبنان: أعضاء مجلس شيوخ أميركيون يحذّرون من استيراد وقود إيراني

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيراني، استعداد بلاده لإرسال المزيد من شحنات الوقود إلى لبنان، قائلاً: “إذا كانت الحكومة والتجار في لبنان بحاجة إلى الوقود، فإيران لديها الاستعداد لبيعه وإرساله”.

وأشاد عبداللهيان بما وصفه بـ”حكمة” الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني حسن نصر الله لإنهاء أزمة الوقود، قائلاً إن “الصهاينة صنعوها ضد الشعب اللبناني”، واضاف أن “ذلك يؤكد أن مسيرة عزة لبنان تمرّ فقط من الاتكال على الذات وتوظيف طاقاتها وقدراتها”.

وشدد وزير الخارجية الإيراني على أنه “لا توجد أي قيود على طريق توسيع العلاقات الثنائية مع لبنان”، قائلاً إن “الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقف دوماً إلى جانب الحكومة والشعب والمقاومة في لبنان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *