الرئيسية » المدونة » زعيم كوريا الشمالية يعلن قرب امتلاك بلاده غواصة نووية: أميركا العدو الأكبر

زعيم كوريا الشمالية يعلن قرب امتلاك بلاده غواصة نووية: أميركا العدو الأكبر

ذكرت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية أن زعيم البلاد، كيم جونغ أون، وصف الولايات المتحدة اليوم السبت بأنها “العدو الأكبر”، وقال إن سياسة واشنطن العدائية لن تتغير تجاه بلاده بغض النظر عمن يشغل البيت الأبيض.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية أن كيم قال في تصريحات أدلى بها خلال مؤتمر للحزب الحاكم في بيونغ يانغ، قبل أيام من تولي الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن لمنصبه، إن التخلي عن هذه السياسة العدائية سيلعب دورا محوريا في العلاقات بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة.

ونقلت الوكالة عن كيم قوله “ينبغي تركيز أنشطتنا السياسية الخارجية وإعادة توجيهها نحو كبح الولايات المتحدة، أكبر عدو لنا والعقبة الرئيسية أمام تنميتنا المبتكرة”.

وقال كيم “بغض النظر عمن في السلطة في الولايات المتحدة، فإن الطبيعة الحقيقية للولايات المتحدة وسياساتها الأساسية تجاه كوريا الشمالية لا تتغير أبدا”، وتعهد بتوسيع العلاقات مع “القوى المستقلة المعادية للإمبريالية”.

ولم يصدر تعليق من وزارة الخارجية الأميركية. وامتنع متحدث باسم حملة بايدن عن التعليق.

ودعا كيم أيضا إلى مزيد من البحث والتطوير للمعدات العسكرية المتقدمة، بالإضافة إلى مزيد من التقدم في توسيع ترسانة البلاد من الأسلحة النووية.

وأكد أن بلادع أكملت خططها للتزوّد بغوّاصة تعمل بالطاقة النوويّة، حسبما نقلت عنه السبت وكالة الأنباء الرسميّة الكوريّة الشماليّة.

وقال كيم في اجتماع للحزب الحاكم، وفقًا للوكالة، إنّه “تمّ الانتهاء من بحث تخطيطي جديد لغوّاصة نوويّة، وهو على وشك الدخول في عمليّة المراجعة النهائيّة”.

(رويتز، فرانس برس)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *