الرئيسية » المدونة » شهيد وإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

شهيد وإصابات خلال اقتحام قوات الاحتلال مخيم جنين

استُشهد شاب فلسطيني وأُصيب آخرون، صباح اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اقتحامها مخيم جنين، شماليّ الضفة الغربية، مسقط رأس منفذ عملية ديزنغوف بتل أبيب الخميس، التي أدت إلى مقتل ثلاثة إسرائيليين.

وبعد يومين على عملية الشهيد رعد حازم، يواصل الاحتلال فرض إجراءات عقابية بحق مواطني مخيم جنين، بعدما منعت قواته أمس أعداداً كبيرة من المواطنين الفلسطينيين من دخول القدس في أول جمعة من شهر رمضان.e

قوات الاحتلال تأخذ قياسات منزل رعد حازم تمهيداً لهدمه

أكدت مصادر محلية وصحافية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي حاصرت منزل في ملكية الشهيد رعد حازم الواقع في منطقة الجابريات القريبة من مخيم جنين خلال عدوانها على المخيم وأخذت قياساته، تمهيدًا لهدمه.

وأوضحت المصادر ذاتها إلى أن منزل والد الشهيد يقع داخل مخيم جنين. وكانت قوات الاحتلال استدعت والد الشهيد وإخوته الثلاثة، لمراجعة مخابراتها، لكنهم رفضوا ذلك.11:24 AMshare

قوات الاحتلال تنسحب من مخيم ومحيط مدينة جنين

انسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي من مخيم ومحيط مدينة جنين، بعد ساعات من العدوان على المخيم، ومداهمة منزل والد الشهيد رعد حازم، وفق ما أكدته مصادر محلية لـ”العربي الجديد”.

وأشارت المصادر، التي فضلت عدم كشف هويتها، إلى أن قوات الاحتلال فشلت في اعتقال والد الشهيد رعد، حيث لم يكن موجوداً في المنزل. واقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم، بلدة دير غزالة شمال شرق جنين، حيث توجد مزرعة لوالد الشهيد، لكنها لم تجده، وعاثت في محتويات المزرعة خراباً.

شكوك في وجود قوات إسرائيلية خاصة بمحيط مخيم جنين

أكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أنه رغم انسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي من مدينة ومخيم جنين صباح اليوم، إلا أن هناك شكوكاً في وجود قوات إسرائيلية خاصة في محيط المخيم.

مدخل مخيم جنين (جعفر اشتيه/ فرانس برس)11:21 AMshare

شابة فلسطينية من بين المصابين خلال الاقتحام الإسرائيلي

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في حصيلة جديدة للعدوان الإسرائيلي على مخيم جنين بسقوط شهيد و13 إصابة بالرصاص الحي، بينها إصابتان بالبطن، موضحة أن المصابَين موجودان حالياً في غرف العمليات، بالإضافة إلى إصابة بشظية في الرأس.

وأشارت الوزارة إلى أن شابة تبلغ من العمر 19 عاماً تعرضت لإصابة برصاصة في البطن.

شهيد و10 إصابات حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في حصيلة أولية للعدوان الإسرائيلي على مخيم جنين بسقوط شهيد و10 إصابات بالرصاص الحي، بينها إصابتان بالبطن. وأوضحت أن المصابين موجودان حالياً في غرف العمليات، فيما بقية الإصابات مستقرة.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مخيم جنين (جعفر اشتيه/ فرانس برس)11:01 AMshare

مساجد مخيم جنين تدعو لمقاومة الاحتلال

دعت مساجد مخيم جنين المقاومين الفلسطينيين للدفاع عن المخيم وأهالي الشهداء، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل

قوات إسرائيلية خاصة تقتحم بلدة برقين

أفاد مدير “نادي الأسير الفلسطيني” في جنين، منتصر سمور لـ”العربي الجديد”، بأن قوات إسرائيلية خاصة معززة بقوات أخرى من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة برقين غرب جنين، وحاصرت منزل الأسير المحرر نور الدين حمادة، نجل الأسير عبد اللطيف حمادة، المحكوم مدى الحياة، ثم اعتقلته.

وأشار سمور إلى أن اقتحام برقين تزامن مع اندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، ما أدى إلى وقوع إصابتين، إحداهما في البطن، وأخرى في القدم.10:28 AMمحمود السعديرام الله

شهيد و5 إصابات برصاص الاحتلال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب من مخيم جنين ووقوع 5 إصابات أخرى بالرصاص الحي خلال اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها مخيم ومدينة جنين، موضحة أن جميع الإصابات مستقرة.

وأكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد”، أن الشهيد هو الشاب أحمد السعدي، الذي ارتقى خلال اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال في محيط مخيم جنين.

قوات الاحتلال تقتحم منطقة تقيم فيها أسر الشهيد رعد حازم

ذكرت مصادر “العربي الجديد” أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مدينة ومخيم جنين مستعينة بجرافة عسكرية، ثم نشرت جنودها في محيط المخيم، واقتحمت منطقة الجابريات القريبة من المخيم، وهي المنطقة التي يوجد فيها منزل الشهيد رعد خازم، منفذ عملية تل أبيب قبل يومين، التي قتل فيها ثلاثة إسرائيليين، وأصيب تسعة آخرون.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن مقاومين فلسطينيين أطلقوا النار باتجاه تلك القوات في منطقة الجابريات واشتبكوا معها، فيما أعلنت الفصائل الفلسطينية في المخيم استعدادها لمواجهة قوات الاحتلال، وعلت أصوات التكبيرات والأغاني الوطنية من مكبرات الصوت في مساجد المخيم.

ويأتي اقتحام مخيم جنين، في ظل التحريض الإسرائيلي على المخيم، بعد عملية تل أبيب، مسقط رأس الشهيد رعد خازم منفذ العملية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *