الرئيسية » المدونة » طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مواقع للمقاومة في قطاع غزة

طائرات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مواقع للمقاومة في قطاع غزة

شنّت طائرات حربية ومروحية ومسيَّرة إسرائيلية، فجر اليوم الأحد، سلسلة غارات عنيفة على مناطق مختلفة وسط قطاع غزة وجنوبيَّه، بعد ساعات على إطلاق المقاومة الفلسطينية صاروخاً محليّ الصنع تجاه مستوطنة “سديروت” القريبة من بلدة بيت حانون شماليّ القطاع.

واستهدفت طائرات مسيَّرة وحربية موقعاً للمقاومة قرب مخيم المغازي وسط القطاع بعدد من الصواريخ، فيما استهدف موقع آخر للمقاومة غرب مدينة خان يونس جنوبي القطاع بعدد من الصواريخ.

وإلى الغرب من مدينة رفح جنوباً، قصفت طائرات مروحية إسرائيلية موقعاً للمقاومة، على غير العادة، حيث لا تشارك طائرات الاحتلال المروحية في قصف مواقع المقاومة عادة.

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية أرضاً زراعية شرقيّ مدينة رفح جنوبيّ القطاع، ولم يُبلَّغ عن وقوع إصابات في صفوف الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي الذي استمر لساعات، بعكس الاعتداءات السابقة التي كانت سريعة وأقل كثافة.

وأطلق مقاومون فلسطينيون النار من مضادات أرضية تجاه طائرات الاحتلال شماليّ القطاع وشرقيّ خان يونس جنوبيّ القطاع.تقارير عربية

الأسرى الفلسطينيون نحو التصعيد: سجون الاحتلال حالياً ساحة حرب

ولم تعلن أية جهة فلسطينية مسؤوليتها عن إطلاق الصاروخ تجاه مستوطنة “سديروت”، لكن الراجح أنّ “سرايا القدس“، الذراع العسكرية لحركة “الجهاد الإسلامي“، هي التي أطلقته، رداً على استهداف أسراها في السجون الإسرائيلية، وإعادة اعتقال أربعة من ستة أسرى فروا من سجن جلبوع يوم الاثنين الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *