الرئيسية » المدونة » طائرة إماراتية ثانية محملة بالمساعدات تحط في إسرائيل

طائرة إماراتية ثانية محملة بالمساعدات تحط في إسرائيل

حطت طائرة تابعة لمجموعة “الاتحاد للطيران” الإماراتية في إسرائيل، يوم الثلاثاء، محمّلة بمساعدات طبية لدعم الفلسطينيين في التصدي لفيروس كورونا، في ثاني رحلة من نوعها في غضون أقلّ من شهر.

ولا ترتبط الإمارات بعلاقات دبلوماسية رسمية مع دولة الاحتلال، لكنها سمحت في الفترة الأخيرة لرياضيين ومسؤولين إسرائيليين بدخول أراضيها للمشاركة في فعاليات دولية ومؤتمرات. وفي أواسط أيار/مايو، أرسلت الإمارات أول طائرة إلى إسرائيل محمّلة بالمساعدات، سيّرتها أيضاً مجموعة “الاتحاد للطيران”.

لكن الطائرة التي حطّت الثلاثاء حملت للمرة الأولى شعار مجموعة “الاتحاد للطيران”، وفق ما أفاد مصدر مطّلع وكالة “فرانس برس”. وقال المصدر “إنها المرة الأولى التي تحطّ فيها طائرة تحمل شعار “الاتحاد” في إسرائيل”.

وأكّدت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الطائرة التي حطّت الثلاثاء هي الثانية الآتية إلى إسرائيل من الإمارات. وجاء في بيان للوزارة: “إنها ثاني رحلة مباشرة من الإمارات وهي محمّلة مساعدات طبية للفلسطينيين”. وأوضحت الوزارة أن المساعدات “ستسلّم إلى الأمم المتحدة لتوزيعها”.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إنّ السلطة الفلسطينية لم تتبلّغ بالرحلة. وصرّح للصحافيين في مقر السلطة الفلسطينية في رام الله في الضفة الغربية بأنّ السلطة لا علم لها بتلك المساعدات و”لم ينسّق معنا بشأنها”، مبدياً ترحيبه بأي مساعدات دولية، لكن وفق تنسيق مباشر.

وأوضح اشتية أنّ الصين نسّقت مع السلطة الفلسطينية بشأن مساعدات أرسلتها للفلسطينيين، و”كذلك الأمر بالنسبة لأي دولة في العالم تريد مساعدتنا”.

وتأتي الرحلة الإماراتية، بينما تستعدّ إسرائيل للمضي قدما في تموز/يوليو لضم أراضٍ فلسطينية توجد عليها مستوطنات في الضفة الغربية بالإضافة إلى غور الأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *