الرئيسية » المدونة » “عرين الأسود” تتبنى عمليتي إطلاق نار ضد الاحتلال بمحيط نابلس

“عرين الأسود” تتبنى عمليتي إطلاق نار ضد الاحتلال بمحيط نابلس

أعلنت مجموعة “عرين الأسود”، مساء الجمعة، عن تبنيها لعمليتي إطلاق نار ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي على حاجزين عسكريين في محيط نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت “العرين” في بيان لها، “لقد نفذ جند العرين ما بين الساعة 19:00 والساعة 20:50 من مساء هذا اليوم (الجمعة)، عمليتي إطلاق نار تجاه حاجز حوارة وحاجز بيت فوريك الاحتلاليين، وسنرى من سيحاصر من”.

من جهة ثانية، قالت “العرين” إن “مقاومينا من كل فصيل، أسودنا المنفردة كونوا على يقظة تامة وأيديكم على الزناد، سنحاورهم بالدم بالرصاص، باللغة التي لا يفهم غيرها هذا العدو، هذا هو العهد وهذا هو القسم، ونقسم بالله العظيم لن نترك البندقية حتى آخر مقاوم منا، وآخر جندي، وآخر رصاصة، هذا قسم ممن يعلمهم العدو من جنودنا ومن لا يعلمهم”.

ووفق البيان، “يا أشرف الناس وأطهرهم يا تاج الرؤوس ونبض كل مقاوم، أبناء شعبنا الأبي الذي لم يذق طعم الراحة على مدار مائة عام ولكنه لطالما عاش عزيزا كريما في كل مرحلة من مراحل ثورته ونضاله، وقف أمامكم اليوم بعض من رجال العرين ليجددوا لكم العهد والوعد وليجددوا عهدهم مع الشهداء، والقسم الذي لن يحنث بإذن الله، نحن أقسمنا قسم الجهاد ومضينا في هذا الطريق، هذا الطريق الذي لا عودة فيه طريق الشهادة أو النصر”.

وتابع “وقفوا اليوم في ذكرى الأربعين لقادة وشهداء العرين ليجددوا العهد لكل شهيد سقط على أرض فلسطين من قادة وجند العرين إلى شهداء جنين، إلى شهداء رام الله، إلى كل شهداء فلسطين، ونقول لهم والله الذي رفع السماء بلا عمد لن يهدأ لنا بال حتى ننتقم لدمائكم ودماء أبناء شعبنا”.

وأردف “نقول لأبناء شعبنا البطل لقد آن الأوان ليعلن النفير العام، فكل بندقية حرة تعرف وجهتها هي جيش كامل وكل مقاوم يعرف بوصلته، هو جيش كامل، إن آلاف البنادق ومهما كثرت لا تساوي شيئًا أمام ثورة شعب أهلنا في جبل النار، أهلنا في جنين الثورة أهلنا في القدس في الخليل في رام الله في سلفيت في طولكرم قوموا وثورا على الطغيان، ماذا نخشى ومن ماذا نخاف أنخاف، الموت هي ميتة واحدة فلتكن في سبيل الله”.

ووفق البيان، “نقول للمحتل نحن في مجموعة عرين الأسود ننتظر منك الخطأ الذي سيكلفك الكثير بإذن الله، نقول لك أوهمت نفسك أنك تستطيع إنهاء المقاومة، وأوهمت شعبك بأمن كاذب وأنت تعلم تماماً ما نقول، ونقول لك مزيداً من القتل ومزيداً من الإجرام الذي سيرتد عليك بإذن الله، وسينهار وهم الأمن الذي اعتقدت أنك بنيته خلال سنوات”.

وتابع البيان، “ما مسير اليوم (عرض عسكري نظمته عرين الأسود في نابلس) إلا جزءاً بسيطاً مما لدينا، والله ما أردنا فيه علواً ولا كبرياءً، إنما أردنا أن نطمئن أبناء شعبنا على عرينهم، ونوجه بهذا المسير رسالة لشعب الكيان بأن جيشكم يكذب عليكم ويجركم إلى الهاوية بإذن الله”.أخبار

استشهاد فتى فلسطيني وإصابة 4 آخرين برصاص الاحتلال شمال غرب رام الله

إصابات في مواجهات جنوب بيت لحم

في سياق منفصل، أصيب عدة فلسطينيين مساء اليوم الجمعة، بالاختناق بالغاز السام المسيل للدموع بمواجهات مع قوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة الغربية.

وأصيب شاب فلسطيني بجروح برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الجمعة، قبل اعتقاله وشاب آخر في بلدة سالم شرق نابلس شمال الضفة، خلال تواجدهما في مركبة قرب الطريق الالتفافي الاستيطاني القريب من البلدة، ولم تعرف طبيعة إصابة الشاب بعد.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب معتصم أبو ارميلة قرب الحرم الإبراهيمي في الخليل جنوب الضفة، أثناء مروره على حاجز عسكري مقام هناك.

إلى ذلك، تعرضت مركبة فلسطينية مساء الجمعة، للرشق بالحجارة من قبل مستوطنين قرب قرية عابود شمال غرب رام الله وسط الضفة الغربية، دون وقوع إصابات، لكن تضرر وتهشم زجاجها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *