الرئيسية » المدونة » عقب منع الرياض السفر للإمارات احترازيا.. خلفان يثير غضب المنصات السعودية

عقب منع الرياض السفر للإمارات احترازيا.. خلفان يثير غضب المنصات السعودية

بعد الإعلان عن قرار السلطات السعودية منع السفر من وإلى الإمارات ضمن جهودها لمواجهة تفشي جائحة كورونا أثار قائد شرطة دبي السابق ضاحي خلفان موجة جدل في المنصات السعودية.

ورصدت نشرة الثامنة- نشرتكم (2021/7/3) التغريدة والتفاعل السعودي، حيث قال قائد شرطة دبي السابق “الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الإمارات ضد جائحة كورونا أكثر دقة من أي إجراءات تتخذ في العالم”.

وكانت وكالة الأنباء السعودية قد أعلنت أن السلطات ستمنع السفر من وإلى الإمارات وإثيوبيا وفيتنام وأفغانستان بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا.

وأوضحت الوكالة أن الحظر سيسري اعتبارا من 4 يوليو/تموز الجاري، وسيطبق على أي فرد كان بهذه الدول الأربع خلال 14 يوما قبل سفره، وسيعفى المواطنون السعوديون الذين سيعودون إلى البلاد قبل غد الأحد من الإجراءات الجديدة.

ورد المغرد السعودي عبد الله الخلجي على تغريدة ضاحي خلفان، فكتب “كلام مش دقيق بداية من اختيار نوع التطعيم سينوفارم، والاضطرار إلى تعزيزه بجرعة ثالثة من فايزر للوقاية من المتحور”.

فيما أوضح محمد القحطاني حجم انتشار فيروس كورونا في الإمارات من خلال مشاهدته، فقال “كلامك مو صحيح، وفنادقكم امتلأت بأجانب مصابين جايين من الهند وغيرها ماخذينكم (ترانزيت) للدخول للسعودية، والموضوع هذا أنا عايشته بنفسي، عمالة هندية جلست عندكم بدبي نحو شهر ورجعت بلدها ما قدرت تدخل عندنا ويشكون من الوضع عندكم، صرتم ثكنة من ثكنات كورونا حول العالم”.

بدوره، أكد سلطان الفارس على ضعف الإجراءات الاحترازية في الإمارات، فكتب “أنا حاليا في الإمارات، للأسف إجراءات السعودية أكثر دقة منها، في السعودية يوجد عدد معين في الأماكن والتجمعات، الإمارات لا، أيضا يوجد في السعودية “توكلنا” إجباري إظهاره للتأكد من عدم الإصابة، الإمارات ما عندها فقط كمام واخذ راحتك، لا أقصد التقليل من إجراءات الدولة لكن فقط انتقاد”.

لكن الشاعر الديحاني رأى أن الإجراءات السعودية تأتي من باب الحرص على الإمارات، فغرد “الموضوع كله على شان لا نعديكم ولا تعدونا اثنين إخوان، كل خايف على أخيه، موضوع عادي جدا، في داخل البيت الواحد إذا أصيب شخص من أهله يعزلونه وهم كارهون، ولكن لا بد من سلامة الجميع، اتركوكم من اللي يتصيدون في الماء العكر ويا كثرهم ويتحينون الفرص”.

في المقابل، دافع وليد الحمادي عن إجراءات بلاده في مواجهة كورونا، وأشار إلى أن عودة السياحة دليل على التعافي، فكتب “رغم الجائحة إلا أن قيادة دولة الإمارات وفرق العمل من شباب الدولة أثبتوا للعالم قدرة الإمارات على تخطي الأزمات ولله الحمد، والإقبال الكبير على السياحة وفتح الأنشطة التجارية والإقبال على المعارض وغيرها من الإنجازات دليل على أن الإمارات تخطو خطوات متسارعة نحو التعافي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *