الرئيسية » المدونة » فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي عبر نفق

فرار 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع الإسرائيلي عبر نفق

وتلاحق قوات الاحتلال الإسرائيلي الأسرى الفارين، وتستخدم في عملية المطاردة مروحيات وطائرات مسيّرة وسط استنفار أمني.

وقد نشرت وسائل إعلام الاحتلال صور الأسرى الهاربين، وهم زكريا الزبيدي، مناضل يعقوب نفيعات، محمد قاسم عريدة، يعقوب محمود قدري، أيهم فؤاد كمامجي، محمود عبد الله عريدة. ومحكوم عليهم جميعا بالسجن المؤبد، بحسب موقع “والاه” الإسرائيلي

وأشارت قناة “كان” الرسمية، إلى أنّ من بين الفارين زكريا الزبيدي، القائد السابق في كتائب “شهداء الأقصى” وعضو المجلس الثوري لحركة “فتح”. وقالت القناة إنّ الخمسة الباقين ينتمون لـ”حركة الجهاد الإسلامي”.تقارير عربية

إصابات خلال قمع الاحتلال مسيرات ضد الاستيطان في الضفة الغربية

بدورها، تحدثت صحيفة “معاريف” عن استدعاء قوات كبيرة من الشرطة، إلى مكان الحادث، التي تقوم حالياً بعمليات بحث باستخدام المروحيات في المنطقة.

إلى ذلك، أشارت صحيفة “هآرتس”، نقلاً عن مصلحة السجون الإسرائيلية، إلى أن الأسرى الستة كانوا في نفس الزنزانة. وذكرت أن طول النفق الذي حفروه يصل إلى عشرات الأمتار، وتم اكتشاف فتحة النفق على بُعد أمتار قليلة خارج أسوار السجن.

كذلك نقلت القناة 12 الخاصة، عن مسؤول كبير في شرطة الاحتلال قوله إن حادثة هروب الأسرى “أحد أخطر الحوادث الأمنية بشكل عام”.

وبحسب الموقع الإلكتروني، لمؤسسة “الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان” (فلسطينية غير حكومية)، فإن سجن جلبوع يقع في شمال إسرائيل، وأُنشئ بإشراف خبراء أيرلنديين، وافتتح في العام 2004، ويُعتبر “ذا طبيعة أمنية مشددة جداً، ويوصف بأنه السجن الأشد حراسة”.

(الأناضول، العربي الجديد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *