الرئيسية » المدونة » ماذا تفعلين عندما يصبح زوجك مسؤولا؟

ماذا تفعلين عندما يصبح زوجك مسؤولا؟

وصلتني على بريدي الإلكتروني دعوة للمشاركة في دورة تدريبية بعنوان” زوجة رجل مهم “. سخرت من الدعوة وتعجبت من قدرة متعهدي الدورات على ابتداع أفكار تجتذب فئة طامحة بالسلطة والثروة، حذفت الرسالة غير آسف. ولم تقفز إلى ذاكرتي إلا في موسم الحديث عن الاستثمارات الكبرى لزوجات المسؤولين.

تفعيلا لخيال سوء الظن، يبدو أن أولئك النسوة حضرن دورة من هذا القبيل وحصلن على نصائح شريرة وطبقنها بحذافيرها، واشترين أكثرية حصص المعهد التدريبي وأغلقنه حتى لا تتوسع دائرة المستفيدات ويقين هن دون غيرهن يرتعن في النعيم. إلا أن عامل تنظيفات عثر على “فلاش ميموري” تضمن تفاصيل الدورة التي اجتزنها بنجاح باهر، وأعطاها لزوجته أملا أن تسهم وصفتها السحرية في ضمه إلى عالم الأثرياء الجدد.

تقول عناوين الدورة:

1-يعتبر الأردن بلد الوفرة في المناصب، لا تجزعي سيأتي دور زوجك، وقبل ذاك عليك أن تكوني بمنتهى الجهوزية. من اللحظات الأولى تتصرفين باعتبارك زوجة مسؤول وأي لحظة تمضي لا تعود.

2-مقابل الإيجابية الأولى الكبرى التي عليك استغلالها سلبية كبرى تنبهي لها، فالأردن أسرع البلدان تغييرا في المواقع. عليك أن تعدي خطة الستة أشهرالأولى باعتباها الأخيرة. وفيها يجب تحقيق 80 في المئة من الأهداف وعشرين تترك لما تبقى من زمن باعتباره وقتا ضائعا إضافيا.

3-لا تفكري إطلاقا براتب زوجك. الرواتب في الأردن متدنية، لكن استخدمي الرقم للشكوى أمام أقاربه وأمام الحساد. الدخل المعول عليه يتأتى من خلال الاستثمار الوظيفي، وهو موضوع دورتنا. وأنت الشريكة الأولى فيه.

4-بادري إلى تسجيل شركة قريبة من مجال عمل زوجك. ممكن في حال كانت العين مفتحة وخشيت من ثرثرة الصحافة وأجهزة الرقابة غير الفاعلة أن تسجيلها باسم صديقة موثوق بها أو باسم شقيقك أو أمك واحرصي على ضمان حقوقك كاملة لأن الناس لن تتعرف عليك في حال مغادرة زوجك موقع المسؤولية.

5-افتحي دليل الأسماء في هاتفك الخلوي، وقومي بشطب الأسماء التي لا داعي لها. وهي كل من تشتبهين بنزاهتهم. أو من يذكرونك بفقرك. أضيفي أسماء الناجحات والناجحين الذين يعرفون مداخل ومخارج البزنس (القائمة موجودة على سي دي يوزع بعد نهاية الدورة  واسمك وأسماء المشاركات سيضاف لها تلقائيا).

6-ازرعي الشجاعة في قلب زوجك، ذكريه بمسؤولياته تجاهك وتجاه الأولاد. قولي له: غدا تغادر المنصب من سيسأل بنا من يدفع رسوم الجامعة من يدفع قسط الشقة من ..؟ في المقابل هل سمعت بمسؤول سجن لأنه “انتبه لحاله”. لا تستعملي عبارات قاسية تثير نفوره مثل “رشوة، اختلاس، سرقة ..”.

7-ورطي زوجك بمصاريف طائلة حتى يتجرأ على إنجاح مشروعك الاستثماري في وظيفته. مثلا بادري إلى شراء سيارة من الشركة باقساط عالية، سجلي ابنك في جامعة في بلد غربي مستوى المعيشة فيه مرتفع.

8-اهتمي بمظهرك وتصرفي باعتبارك ثرية ورثت العز والجاه ولم تغتن بفضل زوجك. المظهر اساسي جدا واذا اضطررت إلى عمليات تجميل فلا بأس.

9-شاركي بأنشطة ذات طابع خيري وإنساني. أنفقي عليها أقل القليل ولا تضعي سقفا لنفقات الدعاية والعلاقات العامة. وهذه لها مردود نفسي هائل عليك وعلى زوجك، وسيريحكما ولو مؤقتا من عذابات الضمير.

10-……….

11-…..

لم تستفد وزجة عامل النظافة من الوصفة السحرية، ولكنها احتفظت بنسخة منها، وتمكنت عيون المدير من معرفة مصير “فلاشه”. وفي اليوم التالي  كان في الجريدة خبران: الأول  توقيف عامل النظافة بتهمة سرقة الفلاش الذي يضم خطط الدائرة العشرية وموازناتها وعطاءاتها.. ، الثاني  تزيينه صورة المدير وزوجه الكريمة في حفل إفطار لأيتام اندس بينهم أبناء عامل النظافة الذين تيتموا مؤقتا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *