الرئيسية » المدونة » وفد إسرائيلي رسمي يتوجه إلى السودان

وفد إسرائيلي رسمي يتوجه إلى السودان

ذكر موقع “يديعوت أحرونوت”، اليوم الاثنين، أن وفدا إسرائيليا رسميا توجه اليوم إلى السودان لبحث أوجه التعاون بين البلدين، بعد توقيعهما على اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما الشهر الماضي برعاية الرئيس الأميركي دونالد ترامب، الذي تنتهي ولايته منتصف يوم 20 يناير/كانون الثاني القادم.

وأشار الموقع إلى أن الوفد الإسرائيلي يضم عددا محدودا من الموظفين وممثلي الحكومة، ويترأسه رئيس قسم الشرق الأوسط وأفريقيا في مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، الذي يشار إليه عادة بالاسم المستعار “معوز”.

وأضاف أن زيارة الوفد تهدف أيضا إلى التمهيد لزيارة وفد إسرائيلي موسع للسودان في الأسابيع القادمة، لبحث التعاون بين الطرفين في مجالات الاقتصاد والزراعة والمياه. رصد

تفاصيل اللقاء السري بين نتنياهو وبن سلمان بنيوم السعودية

وأكد مسؤول إسرائيلي، رفض الكشف عن هويته، لـ”فرانس برس”، زيارة الوفد، من دون تقديم مزيد من التفاصيل حول هوية الشخصيات الإسرائيلية المشاركة في الزيارة.

وكان رئيس وزراء دولة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، قد التقى رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني في شباط/فبراير في أوغندا، ووصف رئيس الوزراء اللقاء بأنه “تاريخي”.

وزار وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إسرائيل أواخر آب/أغسطس، وغادر منها إلى السودان في أول رحلة رسمية مباشرة بين تل أبيب والخرطوم.

كما زار وفد إسرائيلي السودان في 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، عشيّة إعلان التطبيع بين البلدين، برفقة وفد أميركي، وعقدا اجتماعًا مع البرهان، وفق ما نقلته في حينها وسائل إعلام إسرائيلية ودولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *