أخبار

مصرع 20 مصرياً وإصابة 17 في سقوط حافلة ركاب بـ”ترعة” في الدقهلية

لقي 20 مصرياً مصرعهم غرقاً، وأصيب 17 آخرون، جراء سقوط حافلة كانت تقل عدداً من الركاب على طريق “ميت غمر- المنصورة”، أمام قرية الديوس التابعة لمركز أجا محافظة الدقهلية، السبت.

ونُقل المتوفون والمصابون إلى مستشفيات أجا، والمنصورة الدولي، فيما انتُشِلَت الحافلة من المياه.
وأكد شهود عيان لـ”العربي الجديد”، أن الحادث وقع أمام قرية منشأة عبد النبي بالقرب من قرية الديوس، إذ سقطت سيارة ميني باص كانت تقلّ عدداً كبيراً من الركاب، بينهم أطفال في مياه الترعة، نتيجة اختلال عجلة القيادة بيد السائق.

ولا تزال جهود الإنقاذ متواصلة، إذ تقوم قوات الإنقاذ النهري وعناصر من “الضفادع البشرية” (القوات البحرية) بالتأكد من عدم وجود ضحايا آخرين في قعر الترعة.

من جانبها، وجّهت وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالدقهلية بسرعة التعامل مع تداعيات الحادث لمساعدة أسر الضحايا.

مصرع 11 زائراً إيرانياً وسائقهم بحادث سير في العراق

ووفقاً لبيان صادر عن الوزيرة “انتقلت لجنة الإغاثة التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة على الفور، إلى موقع الحادث لمعاينته وحصرالخسائر في الأرواح ومساعدة الأسر والمصابين”.

وقررت الوزيرة صرف مبلغ 50 ألف جنيه في حالة وفاة رب الأسرة، ومبلغ 25 ألف جنيه في حالة وفاة أحد أفراد الأسرة، ومبلغ 5 آلاف جنيه لكل حالة إصابة، وفقاً لمدة بقاء المصاب بالمستشفى، (1 دولار أميركي يساوي 24.35 جنيهاً مصرياً)، وقررت أيضاً صرف مساعدة تكافلية للأسر وتسجيلهم على برنامج الدعم النقدي “تكافل وكرامة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *