تقارير ودراسات

تغريد

رئيس الموساد الأسبق تمير باردو للقناة ١٢: -كنت سأوقف الحرب مقابل استعادة الأسرى -قد نبقى مع ١٣٨ رون أراد( الطيار العسكري الذي اختفت آثاره في لبنان ) -ربما سننجح في استعادة أسير أو اثنين في عمليات نوعية لكن لن نتمكن من استعادتهم جميعا، وقد نخسر جنودا في عمليات التحرير. بالنتيجة، سيستمعون لنصيحته لكن بعد خسارة عدد غير معلوم من الأسرى

بحسب المتحدث باسم جيش العدوان : وتم خلال نهاية الأسبوع إخلاء 5 جرحى من مناطق القتال في غزة، وهم: أحدهم في حالة حرجة والآخر في حالة خطيرة للغاية واثنان في حالة متوسطة وآخر مصاب في حالة طفيفة. أربعة منهم يدخلون المستشفى في وحدة العناية المركزة العامة وواحد آخر في وحدة الجراحة. 20 جريحا في بلنسون: 1 في حالة حرجة، و1 في حالة خطيرة جدا، و7 منهم في حالة متوسطة، و11 في حالة خفيفة.

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي للقناة ١٢: -ما يفعله الحوثيون حصار بحري علينا -نتنياهو أبلغ قادة أميركا وفرنسا وألمانيا أن عليهم أن يتحركوا ضد الحوثيين وإلا فستتحرك إسرائيل.

حول صور المعتقلين التي ينشرها العدو 1- في أقصى تقدير مقاتلو القسام 5 آلاف قوات النخبة + 30 ألف غير متفرغين + 10 من السرايا وباقي الفصائل . من مجموع سكان غزة الذين يستهدفهم العدو الذكور من 15 إلى 55 سنة عددهم 385 ألفا . أي لدينا أكثر من 300 ألف غير مقاتل 2- لم يبث العدو صورة لمقاتل واحد يستسلم، مع إنه يصوّر كل عملياته، الذكور الذين صورهم وهم من 300 الف غير المقاتلين هم من اللاجئين في المدارس، والذي ظهر يسلم سلاحا أعطي له عمره فوق الخمسين ( الصورة أدناه )، فضلا عن صحفيين مثل مراسل العربي الجديد وأطباء مثل مدير مستشفى الشفاء وغيرهما .. 3- تحدث العدو عن استسلام قيادات وقوات النخبة ، لكنه لم يظهر صورة واحدة ولا مقابلة .. 4- من الممكن أن يحصل على أسير نفدت ذخيرته، أو أصيب إصابة بالغة. لكن هذا لم نره حتى الان، ما يبثه العدو هو اكتشاف مسيرة لمقاتلين وأرسال طائرة تلقي عليهم أطنانا من المتفحرات لا تبقي بشرا ولا حجرا

غزة تستاهل ، من يضحون لأجلها يكسبون، ومن يتخلون عنها خاسرون. غزة ليست وحدها، حتى في أميركا التي تشكل حكومتها رأس حربة العدوان رئيسة جامعةً مهمة تتصدى للكونجرس وقد تخسر موقعها في سبيل موقفها، وغيرها كثير .. قد تكون الأيام القليلة المقبلة حاسمة بالنسبة لمستقبل رئيسة جامعة بنسلفانيا إليزابيث ماجيل، التي لا تزال تتعرض لانتقادات شديدة بسبب شهادتها في جلسة استماع بالكونجرس حول معاداة السامية.

إدارة بايدن شريكة في الجريمة مع سبق الإصرار، وتواصل بلا تردد ودون الرجوع للكونجرس ، هذه القذائف كم طفل ستقتل كم بنية تحتية وبيت ستدمر؟ كشف الحساب يطول ..  يكشف الصحفي بارك رافيد نقلا عن وزارة الدفاع الأمريكية: إدارة بايدن وافقت على بيع إسرائيل ما يقرب من 14 ألف قذيفة 120 ملم للدبابات ووزير الخارجية لينكولن وافق على البيع في إجراء طارئ استثنائي دون الحاجة لرقابة وموافقة الكونجرس

سبت أسود اليوم عليهم ، ” سمح بنشر” اسماء خمسة قتلى و 12 مصاب بجراح خطرة . القتلى – الرائد (احتياط) لياف عطية 25 عاماً من بئر السبع مقاتل في الكتيبة 6623 تشكيل خود هانيت (55) في معركة جنوب قطاع غزة. – الرائد (احتياط) عمري بن ششار 25 عاماً من جفعتايم، مقاتل في الكتيبة 6623 تشكيل خود هانيت (55)، سقط في معركة جنوب قطاع غزة. – الرقيب ماور كوهين آيزنكوت 19 عاما من إيلات، مقاتل في الكتيبة 12 لواء غولاني، في معركة جنوب قطاع غزة. هو ابن شقيق ر.ل. غادي آيزنكوت، رئيس الأركان والوزير الذي قتل ابنه. – الرقيب جوناثان دين جونيور حاييم 25 عاماً من رمات غان، مقاتل في كتيبة الهندسة 603 تشكيل “سار ميغولان” (7)، سقط في معركة جنوب قطاع غزة. – توفي اليوم (السبت) الرقيب حاييم مئير عدن، 20 عاماً، من رحوفوت، مقاتل في الكتيبة 13 لواء جولاني، بعد إصابته بجراح خطيرة بتاريخ 07.10.2023.

لم أتمالك نفسي، وأنا بكيت أيضا لجلال الموقف . نفس دموع السيسي ! وعين بكت من شدة الإنجازات

على الدول العربية والإسلامية أن تفعل ما فعله أنصار الله في اليمن . محاصرة دولة العدوان كما تحاصر غزة . الحوثي أعلن عن استهداف السفن المتجهة إلى إسرائيل “مهما كانت جنسيتها”

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *