الرئيسية » المدونة » أردوغان يصل إلى جدة السعودية في زيارة رسمية تستمر يومين

أردوغان يصل إلى جدة السعودية في زيارة رسمية تستمر يومين

وصل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إلى مدينة جدة، في أول زيارة له إلى السعودية منذ 2017 بعد جهود مكثفة من البلدين لإصلاح علاقاتهما التي شابها التوتر في السنوات القليلة الماضية.

وحطت طائرة الرئيس أردوغان في مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، فيما كان أمير منطقة مكة، خالد الفيصل، في مقدمة مستقبليه في المطار.

ومن المرتقب أن يلتقي أردوغان، في وقت لاحق، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ونجله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وتمثل زيارة أردوغان، التي قال مكتبه إنها كانت بناء على دعوة من العاهل السعودي، تتويجا لحملة استمرت أشهرا لإصلاح العلاقات التي شملت إسقاط محاكمة بشأن مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي في إسطنبول عام 2018.أخبار

أردوغان: تركيا تواصل “الحوار الإيجابي” مع السعودية

وترافق الرئيس التركي في زيارته، التي تستمر يومين، عقيلته أمينة أردوغان، ووزراء الداخلية سليمان صويلو، والدفاع خلوصي أكار، والعدل بكر بوزداغ، والصحة فخر الدين قوجة، والخزانة والمالية نور الدين نباتي.

كما يرافقه وزيرا الثقافة والسياحة محمد نوري أرصوي والتجارة محمد موش، إضافة إلى نائب رئيس حزب العدالة والتنمية بن علي يلدريم، ورئيس جهاز المخابرات هاكان فيدان، ورئيس دائرة الاتصال بالرئاسة فخر الدين ألطون.

(الأناضول، فرانس برس، رويترز)

دلالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *