الرئيسية » المدونة » إقالة قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن وإحالته للتحقيق

إقالة قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن وإحالته للتحقيق

أقال العاهل السعودي، سلمان بن عبد العزيز، بموجب أمر ملكي أصدره مساء الإثنين- الثلاثاء، قائد القوات المشتركة للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن، فهد بن تركي بن عبدالعزيز، وإحالته على التقاعد، والتحقيق معه في تهم فساد مالي.

وقضى الأمر الملكي بتعيين نائب رئيس هيئة الأركان العامة، الفريق الركن مطلق بن سالم الأزيمع، خلفاً لفهد بن تركي.

ووفقاَ للأمر الملكي، فقد جاءت الإقالة بناء على توصية من ولي العهد، محمد بن سلمان، قدّمها إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد، وطاولت أيضًا ابن الأمير فهد، نائب أمير منطقة الجوف، عبد العزيز بن فهد بن تركي، مع إحالته للتحقيق.

وبحسب الأمر الملكي، الذي أوردته وكالة الأنباء السعودية، فإن القرار جاء “بناء على ما أحيل من سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع إلى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد بشأن ما تم رصده من تعاملات مالية مشبوهة في وزارة الدفاع وطلب التحقيق فيها، وما رفعته الهيئة عن وجود فساد مالي في الوزارة، وارتباط ذلك بالفريق الركن فهد بن تركي، وسمو الأمير عبد العزيز بن فهد بن تركي، وعدد من الضباط والموظفين المدنيين وآخرين”.
ونصّ البيان كذلك على أن “تتولى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد استكمال إجراءات التحقيق مع كل من له علاقة بذلك من العسكريين والمدنيين، واتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة بحقهم، ورفع ما يتم التوصل إليه”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *