الرئيسية » المدونة » إيران تعلن اعتقال 10 أشخاص بتهمة التجسس لصالح “الموساد” الإسرائيلي

إيران تعلن اعتقال 10 أشخاص بتهمة التجسس لصالح “الموساد” الإسرائيلي

أعلنت السلطة القضائية الإيرانية، اليوم الإثنين، عن اعتقال 10 من “العناصر المرتبطين بالكيان الصهيوني” في محافظة أذربيجان الغربية شمال غربي إيران، متهمة هؤلاء بـ”التواصل المباشر مع ضباط الموساد” الإسرائيلي.

وأضاف الجهاز القضائي الإيراني، وفق وكالة “إيسنا” الإيرانية، أنّ “أعضاء الخلية كانوا يعملون تحت إشراف مباشر من ضباط الموساد على التعرف على العاملين في الأجهزة الأمنية في البلاد”، متهمة إياهم بأنهم “كانوا يخططون لاختطاف أفراد في الأجهزة الأمنية الإيرانية وتهديدهم وضربهم لانتزاع المعلومات منهم”.

وتابع أن المعتقلين “كانوا قد تقاضوا مبالغ مالية من عناصر الكيان الصهيوني لقاء مهام أنجزوها”، مضيفا أنهم نفذوا إجراءاتهم في ثلاث محافظات، هي أذربيجان الغربية وطهران وهرمزجان. أخبار

“الذرية الإيرانية” تؤكد اختراق بريدها الإلكتروني من دولة أجنبية

وأكمل الجهاز القضائي الإيراني بأن “أعضاء الخلية أقدموا عدة مرات على إضرام النار في سيارات وبيوت عائدة لأشخاص مرتبطين بالأجهزة الأمنية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكانوا يتقاضون مبالغ من ضباط الموساد مقابل إرسال صور هذه التصرفات لهم”.

وقالت السلطة القضائية الإيرانية إن أعضاء الخلية المعتقلين “أقدموا على تصفية واغتيال بعض أفراد قوات الأمن والاستخبارات للجمهورية الإسلامية الإيرانية، لكنهم لم ينجحوا في ذلك”، مشيرا إلى أن أربعة من المعتلقين العشرة يواجهون تهمة “الإفساد في الأرض”.

علما أن من يواجه هذه التهمة في إيران غالبا يصدر بحقه الحكم بالإعدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *