الرئيسية » المدونة » إيلون ماسك يشتري “تويتر” مقابل 44 مليار دولار

إيلون ماسك يشتري “تويتر” مقابل 44 مليار دولار

استحوذ الملياردير إيلون ماسك اليوم الإثنين، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقابل 44 مليار دولار في صفقة ستحول السيطرة على المنصة  التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون إلى أغنى شخص في العالم.

وكان مالك مجموعة تسلا للسيارات الكهربائية قد عرض في منتصف آذار/مارس الاستحواذ على ملكية تويتر بالكامل مقابل 54.20 دولاراً للسهم الواحد وسحب المجموعة من بورصة نيويورك.

وتفاوض ماسك، أغنى شخص في العالم، وفقاً لمجلة “فوربس”، من أجل شراء تويتر بصفته الشخصية، إذ لا تشارك “تسلا” في الصفقة.

وقبل الإعلان عن الاتفاق، ارتفعت أسهم “تويتر” بنسبة 4.5 بالمئة في تعاملات ما قبل السوق في نيويورك اليوم الاثنين إلى 51.15 دولاراً.

ترامب لن يعود إلى “تويتر”

وفي أول تعليق على الصفقة، قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، اليوم الاثنين، إنه لن يعود إلى منصة التواصل الاجتماعي تويتر حتى إذا عاد حسابه على تلك المنصة بعد شراء الملياردير إيلون ماسك لها.2% من ثروة إيلون ماسك تقضي على مشكلة الجوع العالمية.. هل يفعلها؟مشاركةPauseMuteCurrent Time 1:29/Duration 1:41Loaded: 100.00% مستويات الجودةPicture-in-PictureFullscreen

وأضاف ترامب لقناة “فوكس نيوز” أنه سيُفعل حساباً رسمياً له على منصة تروث سوشيال الناشئة التي يمتلكها خلال الأيام السبعة المقبلة، وفق المقرر.

ومضى ترامب قائلاً: “لن أستخدم تويتر، سأظل على تروث”.

وأضاف: “آمل أن يشتري إيلون موقع تويتر لأنه سيجري تحسينات عليه، وهو رجل طيب، لكن (حسابي) سيظل على (منصة) تروث”.

البيت الأبيض قلق بعد صفقة “تويتر”

رفض البيت الأبيض التعليق، اليوم الإثنين، على صفقة الملياردير إيلون ماسك لشراء “تويتر”، لكنه قال إن الرئيس جو بايدن عبر مراراً عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي.أسواق

صفقة تويتر تحول إيلون ماسك إلى أغنى شخص في العالم

وقالت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض، إن “قلقنا ليس جديداً”، مضيفة أن هذه المنصات في حاجة لأن تخضع للحساب.

ومضت قائلة: “تحدث الرئيس منذ فترة طويلة عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي بما يشمل “تويتر” وآخرين، في نشر معلومات مضللة”.

لكنها استدركت قائلة إن البيت الأبيض لن يعلق على صفقة فردية.

(رويترز، العربي الجديد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *