الرئيسية » المدونة » الأردن: اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة

الأردن: اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة

أعلن  وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، الأربعاء، اعتقال النائب المفصول أسامة العجارمة. وقال الفراية، في تصريح صحافي، إنه بناء على المذكرة الصادرة عن مدعي عام محكمة أمن الدولة، اعتقلت الأجهزة الأمنية اليوم الأربعاء النائب المفصول أسامة العجارمة.

وكان مجلس النواب الأردني، صوت في السادس من يونيو/حزيران بالموافقة على مذكرة نيابية قدّمها 108 نواب تطالب بفصل النائب أسامة العجارمة، على خلفية تصريحات اعتبرت “مسيئة” للعاهل الأردني عبد الله الثاني.

والأزمة بدأت عندما صوّت مجلس النواب الأردني، في جلسة مغلقة عقدها أواخر مايو/أيار الماضي، على تجميد عضوية العجارمة وقطع مخصصاته عاماً واحداً، بسبب ما اعتبرته اللجنة القانونية في المجلس “إساءة” للبرلمان وهيبته وسمعته وأعضائه والنظام الداخلي.

وكان العجارمة قد أكد، خلال جلسة للمجلس، التزامه بما تفرضه مواد النظام الداخلي واحترامه لها، فيما حاول زملاء له مقاطعته، ليقدم تحية لأعضاء مجلس النواب، رافعاً يده إلى جانب رأسه في تقليد للتحية العسكرية. وعند مطالبة رئيس مجلس النواب عبد المنعم العودات، له بتقديم اعتذار، رد العجارمة بقوله: “افصلني”، ليرفع الرئيس الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *