الرئيسية » المدونة » الإمارات تعيد سفيرها إلى إيران خلال الأيام القادمة

الإمارات تعيد سفيرها إلى إيران خلال الأيام القادمة

قالت وزارة الخارجية الإماراتية، في بيان اليوم الأحد، إن سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى إيران سيف محمد الزعابي سيعود لممارسة مهامه في السفارة في طهران خلال الأيام القادمة.

وأضافت الوزارة أن القرار جاء في إطار حرص القيادة بدولة الإمارات على “تعزيز علاقاتها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وتنفيذاً لقرارها السابق في رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي إلى درجة سفير”

وكان المستشار الدبلوماسي للرئيس الإماراتي قد قال، في 15 يوليو/ تموز الماضي، إن الإمارات تعمل على إرسال سفير إلى طهران، مع سعيها إلى إعادة بناء العلاقات معها، مضيفاً أن “النهج التصادمي مع إيران ليس شيئاً تدعمه أبوظبي”.

وفي حديثه إلى الصحافيين، قبيل زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الإمارات، إلى باريس، قال أنور قرقاش إن الإمارات “لن تكون جزءاً من محور” ضد إيران، رغم أنه قال إن تصرفات طهران في المنطقة لا تساعد الجهود الدبلوماسية.

وأضاف أن أبو ظبي ما زالت تشارك مخاوفها بشأن أنشطة إيران الإقليمية، لكنها تريد العمل الجاد لإيجاد حلول دبلوماسية.أخبار

الإمارات: سنرسل سفيراً إلى إيران ولا ندعم إنشاء محور ضدها

وفي سياق متصل، كانت دولة الكويت قد أرسلت أول سفير لها إلى إيران، بعد سبع سنوات من قرارها خفض مستوى العلاقات الدبلوماسية مع طهران.

وفي 13 أغسطس/آب الحالي، قدم السفير الكويتي الجديد، بدر عبد الله المنيخ، أوراق اعتماده لوزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، وفق إعلان الخارجية الإيرانية.

وكانت دول خليجية عدة قد خفّضت علاقاتها مع إيران عام 2016، بعدما قطعت السعودية العلاقة مع طهران على خلفية تعرّض مقراتها الدبلوماسية لهجوم من قبل محتجين إيرانيين، على خلفية إعدام الرياض رجل الدين الشيعي نمر باقر النمر.

(رويترز، العربي الجديد)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *