الرئيسية » المدونة » الاحتلال يهدم مبنى قيد الإنشاء في القدس ويخطر بهدم منشآت في الخليل

الاحتلال يهدم مبنى قيد الإنشاء في القدس ويخطر بهدم منشآت في الخليل

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مبنى قيد الإنشاء تبلغ مساحته 150 متراً مربعاً يعود للمواطن أحمد أبو الهوى من بلدة الطور إلى الشرق من البلدة القديمة من القدس، بحجة البناء غير المرخص.

وفي حديث لـ”العربي الجديد”، أكد المواطن أبو الهوى أن جهوده للحصول على رخصة قُوبلت بالرفض أكثر من مرة؛ عدا ما فُرض عليه من مخالفات.

من ناحية أخرى، أصدرت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، أمراً يمنع شادي مطور، أمين سر حركة فتح، في إقليم القدس، من دخول الضفة الغربية لمدة ستة أشهر.

على صعيد آخر، اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك بشكل استفزازي يرافقهم وزير زراعة الاحتلال السابق أوري أرئيل، وطلبة يهود وعناصر من مخابرات الاحتلال.قضايا وناس

الاحتلال يهدم منشأة ويعتقل 15 فلسطينياً بالضفة والقدس

في سياق منفصل، قال منسق لجان الحماية والصمود فؤاد لعمور، في تصريح له، “إن قوات الاحتلال سلمت 5 إخطارات في خربتي التواني، والركيز شرق يطا، جنوب الخليل جنوب الضفة، استهدفت غرفاً سكنية وآباراً لجمع المياه، مملوكة للمواطنين محمد عيسى ربعي، وأشرف وفضل العمور”.

وأوضح العمور أن قوات الاحتلال جابت خرب شرق يطا وقامت بتصوير مساكن المواطنين، وسط مخاوف الأهالي من عمليات هدم وتشريد تستهدفهم.

على صعيد آخر، حاصرت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، مدرسة في قرية اللبن الشرقية، جنوب نابلس، ومنعت طلبتها من الخروج، وفق ما أفاد به مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة غسان دغلس في تصريحات صحافية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *