الرئيسية » المدونة » العدوان على غزة يدخل يومه العاشر: غارات عنيفة للاحتلال والمقاومة ترد

العدوان على غزة يدخل يومه العاشر: غارات عنيفة للاحتلال والمقاومة ترد

دخل العدوان الإسرائيلي على غزة، الأربعاء، يومه العاشر، على وقع قصف مكثّف شنّته طائرات الاحتلال على جنوب غزة، شمل عشرات الغارات، وذلك بعد ساعات من أنباء متواترة في وسائل إعلام أميركية وعربية وإسرائيلية عن تهدئة وشيكة قد تبدأ صباح يوم الخميس، قوبلت بنفي رسمي من “حماس”، ورسائل نفي أخرى نقلتها صحف عبريّة عن مسؤولين إسرائيليين.

هنا تطوّرات الأربعاء أوّلًا بأول.

3 شهداء بقصف إسرائيلي فجراً
استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون، فجر الأربعاء، في قصف جوي إسرائيلي على مدينة غزة.
وأطلقت طائرة إسرائيلية صاروخاً واحداً على الأقل نحو شقة في بناية سكنية قرب مفترق “السرايا” وسط مدينة غزة.
ووفق مصدر طبي، فإنّ القصف الإسرائيلي أسفر عن استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة اثنين آخريْن، وصلوا مستشفى الشفاء.
 12:47 AMshare

غارات إسرائيلية على جنوب غزة
استهدفت غارات إسرائيلية عنيفة ليل الثلاثاء- الأربعاء عدداً من الأراضي الزراعية ومواقع المقاومة شرقي مدينة خان يونس وحي الجنينة بمدينة رفح جنوبي قطاع غزة، وفق مصادر أمنية وشهود عيان. 
وقصفت طائرات الاحتلال عدداً من الأراضي الزراعية ومواقع المقاومة شرقي مدينة خان يونس، ما أحدث أضراراً في الأراضي المستهدفة، وتضرر شوارع رئيسية في المدينة جراء القصف الإسرائيلي العنيف. 

فيديو من قصف الإحتلال الصهيوني للبنية التحتية بشارع خالد بن الوليد في “بني سهيلا” شرق خانيونس ، فجر اليوم.#فلسطين_تقاوم#فلسطين 🇵🇸 ✌️ pic.twitter.com/UCPh5gTveh— فدائي فلسطين 🇵🇸 (@FedayeenPalest) May 19, 2021

وتوفيت فلسطينية بنوبة قلبية، وفق نشطاء، عقب الغارات العنيفة على المدينة القريبة من السياج الحدودي الفاصل، إضافة إلى تسجيل 5 إصابات في صفوف الفلسطينيين. 
وفي حي الجنينة بمدينة رفح الملاصقة للحدود المصرية استهدفت الطائرات الحربية مناطق فارغة في سلسلة غارات متتالية، إضافة لموقع للمقاومة في الحيّ. 
واستهدفت طائرة استطلاع إسرائيلية محمّلة بالصواريخ مجموعة من الفلسطينيين شرقي مدينة رفح، وفق نشطاء وشهود عيان. 12:35 AMالأناضولshare

“حماس” تنفي أنباء التهدئة
نفى عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، عزت الرشق، الأنباء المتواترة عن هدنة وشيكة الخميس، قائلاً: “ليس صحيحاً ما تتناقله بعض وسائل إعلام العدو من أن حماس وافقت على وقف إطلاق النار يوم الخميس، ولم يتم التوصل لاتفاق أو توقيتات محددة لوقف إطلاق النار”.
واستدرك الرشق بالقول، في تغريدة على “تويتر” إنّ “الجهود والاتصالات من الوسطاء جادة ومتواصلة، ومطالب شعبنا واضحة ومعروفة”.

ليس صحيحاً ما تتناقله بعض وسائل إعلام العدو من ان حماس وافقت على وقف اطلاق النار يوم الخميس..
ولم يتم التوصل لاتفاق او توقيتات محددة لوقف اطلاق النار.
مع التأكيد أن الجهود والاتصالات من الوسطاء جادة ومتواصلة.، ومطالب شعبنا واضحة ومعروفة.#غزة #القدس_تنتصر #إضراب_فلسطين— عزت محمد الرشق (@reshiq_i) May 18, 2021

وبالتوازي مع ذلك، كان المتحدث باسم “حماس” فوزي برهوم قال إن الجهود المصرية والقطرية والأممية متواصلة وهي تصطدم بمواصلة الاحتلال عدوانه على القطاع.
وقبل ذلك، كانت “يديعوت أحرونوت” قد نقلت عن مسؤول إسرائيلي قوله إنه “ليس ثمّة توافق أو التزام من قبلنا حول الإعلان عن تهدئة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *