الرئيسية » المدونة » اليمن: جماعة الحوثي تعلن إطلاق 42 أسيراً من القوات الحكومية

اليمن: جماعة الحوثي تعلن إطلاق 42 أسيراً من القوات الحكومية

أعلنت جماعة الحوثي، اليوم السبت، إطلاق 42 من أسرى قوات الجيش الوطني التابع للحكومة اليمنية.

وقال مسؤول ملف الأسرى بالجماعة عبد القادر المرتضى: “أفرجنا اليوم عن 42 أسيراً من أسرى قوى العدوان كمبادرة إنسانية من طرف واحد بمناسبة شهر رمضان المبارك واقتراب عيد الفطر”.

وأضاف المرتضى، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”: “نأمل أن تسهم هذه المبادرة في تحريك ملف الأسرى والدفع نحو تنفيذ الاتفاق الأخير

وحتى الساعة 18:20 (توقيت غرينتش)، لم يصدر تعليق من قبل الجيش اليمني على إعلان رئيس لجنة الأسرى الحوثية.

ولا توجد إحصائية رسمية دقيقة بخصوص الأسرى حالياً، إلا أنّ الحكومة والجماعة قدمتا كشوفات بنحو 16 ألف أسير من الطرفين، وذلك في مشاورات السويد بينهما نهاية 2018.تقارير عربية

هدنة اليمن تدخل أسبوعها الرابع: تحركات نحو خطوات جديدة لبناء الثقة

وبعد هذا التاريخ، وقع عدد غير معروف في الأسر لدى الطرفين، فيما تم الإفراج عن بعضهم خلال المرحلة الماضية، لكن لم يتم الإعلان الرسمي عن تحديث لقوائم الأسرى.

ومطلع إبريل/نيسان الجاري، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، موافقة أطراف الصراع على هدنة لمدة شهرين قابلة للتمديد، بدأت في اليوم التالي، مع ترحيب سابق من التحالف السعودي الإماراتي، والقوات الحكومية، والحوثيين.

ويشهد اليمن منذ أكثر 7 سنوات حرباً بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/أيلول 2014.

(الأناضول)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *