الرئيسية » المدونة » بايدن يرحب بوقف إطلاق النار في غزة ويدعو للتحقيق في “الخسائر المدنية”

بايدن يرحب بوقف إطلاق النار في غزة ويدعو للتحقيق في “الخسائر المدنية”

رحّب الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الأحد، باتفاق وقف إطلاق النار بين حركة “الجهاد” والاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، وقال إنه “يؤيد إجراء تحقيق في التقارير التي تحدثت عن سقوط ضحايا بين المدنيين”.

بايدن: واشنطن عملت للتشجيع على حلّ سريع للنزاع

قال بايدن في بيان، إنّ واشنطن عملت مع مسؤولين في إسرائيل والسلطة الفلسطينيّة ودول مختلفة في المنطقة “للتشجيع على حلّ سريع للنزاع” خلال الأيّام الثلاثة الماضية.

وأعرب عن أسفه لسقوط قتلى ومصابين في صفوف المدنيّين في غزّة، لكنّه لم يُحدّد الجهة التي تقع عليها المسؤوليّة في هذا الصدد.

وتابع: “مثلما أوضحتُ خلال رحلتي الأخيرة إلى إسرائيل والضفّة الغربيّة، يستحقّ كلّ من الإسرائيليّين والفلسطينيّين العيش في أمن وأمان والتمتّع بإجراءات متساوية من الحرّية والازدهار والديمقراطيّة”.4:08 AMرويترزshare

بايدن يرحب بوقف إطلاق النار في غزة

رحّب الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الأحد، بوقف إطلاق النار الذي أعلنته قوات الاحتلال الإسرائيلي و”حركة الجهاد الإسلامي” في قطاع غزة، وقال إنه “يؤيد إجراء تحقيق في التقارير التي تحدثت عن سقوط ضحايا بين المدنيين”.

وقال بايدن في بيان: “تدعم إدارتي إجراء تحقيق شامل، وفي الوقت المناسب، في جميع هذه التقارير، كما ندعو جميع الأطراف إلى التنفيذ الكامل لوقف إطلاق النار، وضمان تدفق الوقود والإمدادات الإنسانية إلى غزة مع انحسار القتال”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *