الرئيسية » المدونة » تغريد

تغريد

1-تكشف الواشنطن بوست،في تحقيق اجرته مع الاتحاد الدولي للصحافيين الاستقصائيين مخالفة القواعد العسكرية الأميركية للقوانين الأميركية في حقوق العمال وهم “محاصرون في وظائفهم بسبب ممارسات التوظيف المسيئة التي يقولون إنها تمنعهم من العودة إلى بلادهم أو البحث عن عمل أفضل في المنطقة”

بالنتيجة، 1-تخضع العمالة لمعياري سوق العمل وحقوق الإنسان، والأميركان عندما تتاح لهم الفرصة يقدمون معيار السوق على الحقوق، وسواء في العمالة المحلية أم المهاجرة، يقبل العامل بشروط صاحب ولو مجحفة على إجحاف البطالة.

واقعيا، 2-المعادلة ليست صفرية، فالخليج مثل أميركا توجد فيه مصالح قطاع خاص وشركات تشكل ضغطا على الحكومات لا يقل عن ضغط المنظمات الحقوقية، الدول الناجحة في النهاية هي التي توازن بين ما للعامل من حقوق، ومصالح الشركات والسوق .

ـــ

1-أسئلة حول صفقات منوشين وزير الخزانة أيام ترمب في الخليج العربي، قالت نيويورك تايمز ان اثنين من المشرعين يحققان في سرعة تحول منوشين إلى جمع الأموال لصندوق الاستثمار الخاص بعد تركه لمنصبه ، حيث قالا إن لديهما “مخاوف جدية”.

ـــــ

5-مدار الأربعين في المنصب في المنصب 18 إلى أربع دول خليجية ، والتقى بمديري صناديق الثروة السيادية بما مجموعه 27 مرة ، كما تشير إشارة الرسالة ، مجموعة الرسائل وقطر 500 مليون دولار من الكويت والإمارات العربية وقطر ، بالإضافة إلى مليار دولار من المملكة العربية السعودية.

أم ديموقراطيا. # الإمارات قطعت شوطا بعيدا في عملية اختراق جماعة ، ودور الكونجرس مراقبة صحة سلوكهم.

ــــ

ياسر أبوهلالة@abuhilalah·خسر مارك زوكربيرغ، الله يجبر عليه، ما يعادل ١٠٠ ملياردولار في آخر ١٣ شهر من القيمة الاجمالية لثروته بناء على قيمه اسهمه في ميتا، حتى جوجل الأحسن أداء ربحت نحو 4 بالمئة فقط! يُقال هذه إرهاصات كساد عالمي مقبل، وربنا يسترها معنا.

ـــــ

تعيد إيران السيناريو السوري حرفيا، تحويل الاحتجاجات المدنية السلمية إلى إرهاب ليسهل التخلص منه، #داعش جاهزة للتنفيذ أو التبني، برسم الاستخدام، بغباء منقطع النظير، أو بعمالة. وصدق أبو إياد منذ 1970 عندما قال المتطرفون ” إما أغبياء وإما عملاء”

ــــ

بلومبيرغ :انخفضت قيمة الجنيه بأكثر من 12٪ إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 22.4526 مقابل الدولار في التعاملات الخارجية اعتبارًا من الساعة 10:36 صباحًا في القاهرة ، وفقًا للبيانات التي جمعتها بلومبرج.

ــــ

واضح إن الرسالة ملفقة، #داعش تستهدف النظام، والشيعة عموما. من منطلقات عقائدية طائفية متشددة، ولا تتعاطف مع مهسا أميني،وفعلت بمثيلاتها أسوأ ما فعلت الشرطة الإيرانية، كما أنها لا تؤمن ببدعة الأربعين، وبيوت العزاء وتكتفي بصلاة الميت. تسنيم نقلت الخبر لربط الحراك النسوي بداعش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *