الرئيسية » المدونة » شهيد برصاص الاحتلال في نابلس والاحتلال ينشر الآلاف من جنوده في القدس

شهيد برصاص الاحتلال في نابلس والاحتلال ينشر الآلاف من جنوده في القدس

اقتحمت قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، لا سيما منطقة قبر يوسف بزعم ترميم الموقع، فيما نشر آلاف العناصر في مدينة القدس المحتلة وعلى طول خطوط التماس، ومراكز المدن الإسرائيلية، وسط إعلان حالة تأهب قصوى، تبلغ ذروتها بعد غد الجمعة بالتزامن مع عيد الفصح اليهودي.

إصابات خلال مواجهات ليلية في بيت أمر والخليل والخضر وسنجل

أصيب شابان بجروح برصاص قوات الاحتلال فجر اليوم، قرب مدخل بلدة بيت أمر شمال الخليل جنوب الضفة الغربية نقل أحدهما للمستشفى لتلقي العلاج، بينما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب الثاني وهو مصاب دون معرفة حالته الصحية، بعد منع الطواقم الطبية والإسعاف الوصول إليه.

واندلعت مواجهات الليلة الماضية، في البلدة بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة تضامنية مع مخيم جنين، أصيب خلالها العشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع والرصاص المغلف بالمطاط.

من جانب آخر، أصيب شابان بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط وآخرون بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال وسط مدينة الخليل، فيما اندلعت مواجهات الليلة الماضية بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة الخضر جنوب بيت لحم جنوب الضفة، لليوم الثالث على التوالي، دون وقوع إصابات .

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، بلدة سنجل شمال شرق رام الله وسط الضفة ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات، ولم يبلغ عن وقوع إصابات.10:04 AMshare

اعتقالات في جنين وقلقيلية والبيرة ونابلس

اعتقلت قوات الاحتلال بمساندة قوات خاصة إسرائيلية الطالب الجامعي مصعب حنايشة، بعد مداهمة منزله في بلدة قباطية جنوب جنين شمال الضفة، وهو مطارد للاحتلال منذ فترة، كما اعتقلت شابين من بلدة كفر راعي جنوب جنين وشابًا من بلدة جبع جنوب جنين، بحسب ما أكد مدير نادي الأسير الفلسطيني في جنين منتصر سمور لـ”العربي الجديد”.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مدينة قلقيلية شمال الضفة، وأسيرًا محررًا من مدينة البيرة، وشابًا من بلدة عوريف جنوب نابلس، وشقيقين من بلدة اللبن الشرقية جنوب نابلس، وثلاثة شبان من مدينة جنين.10:01 AMshare

قوات الاحتلال تقتحم الحي الشرقي في جنين

استشهاد شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات بمحيط قبر يوسف في نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، استشهاد الشاب محمد حسن عساف (34 عاماً) إثر إصابته برصاص الاحتلال خلال اقتحام قبر يوسف شرقي نابلس.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد محام ويعمل في هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الفلسطينية في شمال الضفة الغربية.

إصابات إحداها خطيرة خلال اقتحام الاحتلال بلدة بيتا

أكد نائب رئيس بلدية بيتا جنوبي نابلس محمد حمايل، لـ”العربي الجديد”، اليوم الأربعاء، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وداهمت عدة منازل قبل أن تعتقل ثلاثة شبان فلسطينيين، فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.
من جانبه، أفاد مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل “العربي الجديد”، بأنّ طواقم الهلال تعاملت في مواجهات بلدة بيتا مع ست إصابات بجروح بالرصاص الحي وصفت إحداها بالخطيرة، إضافة لإصابة واحدة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في العين، وإصابة أخرى بحجر بالرأس.

الاحتلال يقتحم مدرسة في بلاطة شرق نابلس وقناصته يعتلون أسطح البنايات

اقتحم جيش الاحتلال، اليوم الأربعاء، مدرسة قدري طوقان بمنطقة بلاطة البلد شرقي نابلس شمالي الضفة وحطم أبوابها، كما تعطلت الدراسة في عدد من المدارس هناك، فيما اعتلى قناصة الاحتلال البنايات المجاورة لقبر يوسف، وبعد ذلك انسحبت قوات الاحتلال من قبر يوسف ومحيطه.
وقبل أيام حطم متظاهرون غاضبون على اعتداءات الاحتلال في جنين ومخيمها، مرافق قبر يوسف.9:34 AMshare

إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس

أصيب عدد من الفلسطينيين، صباح اليوم الأربعاء، خلال مواجهات اندلعت في المنطقة الشرقية من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، تزامناً مع اقتحام مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي قبر يوسف بزعم ترميمه.
وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل لـ”العربي الجديد”، إنّ “طواقم الهلال تعاملت خلال المواجهات المحيطة بقبر يوسف مع أربع إصابات بجروح بالرصاص الحي، وخمس إصابات بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وإصابة واحد حروق بقنبلة غاز مسيل للدموع، وثماني إصابات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع”.

وأفادت مصادر محلية “العربي الجديد”، بأنّ مقاومين فلسطينيين أطلقوا الرصاص باتجاه قوات الاحتلال الإسرائيلي أكثر من مرة، حيث سمع بين الحين والآخر أصوات إطلاق النار باتجاه تلك القوات.8:33 AMshare

الاحتلال ينشر الآلاف من عناصره في القدس المحتلة ومراكز المدن

بدأ الاحتلال الإسرائيلي بنشر الآلاف من عناصره في الشرطة وحرس الحدود في مدينة القدس المحتلة، ومراكز المدن الإسرائيلية، مع تعزيز وتكثيف الحراسة في الفنادق والتجمعات التجارية الإسرائيلية المختلفة وسط إعلان حالة تأهب قصوى، بزعم منع وإحباط محاولات لتنفيذ عمليات فلسطينية.
يأتي ذلك بعد تلقي تحذيرات وإنذارات من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية بتزايد احتمال تنفيذ عمليات فلسطينية، لا سيما بعد غد الجمعة الذي يصادف بدء عيد الفصح اليهودي.
ودعت حركات استيطانية المستوطنين للوصول إلى القدس المحتلة يوم الجمعة، وفي الأسبوع المقبل، وعرضت مبالغ مالية لمن يساهم في إدخال قرابين إلى باحات المسجد الأقصى، وسط توقعات بوصول عشرات آلاف الإسرائيليين، إلى باحات حائط البراق لتأدية طقوس ما تسمى بـ”بركة الكهنة”.8:27 AMshare

قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وفلسطينيون يقابلونها بإطلاق النار

اقتحمت قوات كبيرة من جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، قبر يوسف في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية، بزعم ترميمه بعد اقتحامه وإلحاق أضرار بالمكان.
وبخلاف عادتها في المرات السابقة، اقتحمت قوات الاحتلال القبر في ساعات النهار. وقالت مراسلة الإذاعة العسكرية، كرميت داغان التي رافقت قوات الجيش، إنّ رئيس مجلس المستوطنات يوسي داغان، انضم إلى قوات الاحتلال في عملية الاقتحام، فيما أكدت إطلاق فلسطينيين النار باتجاه الجنود.

ودعا يوسي داغان إسرائيل إلى إعادة سيطرتها على قبر يوسف ونصب قوات إسرائيلية بشكل دائم في الموقع، متهماً السلطة الفلسطينية بالوقوف وراء عملية اقتحام الموقع قبل يومين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *